خالد صلاح

الرقابة المالية تطالب بحصول مساهمى "دجلة" على موافقتها بصفقة ريكاب

الأحد، 13 أغسطس 2017 09:44 ص
الرقابة المالية تطالب بحصول مساهمى "دجلة" على موافقتها بصفقة ريكاب المستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

كتب ــ هانى الحوتى

طالبت الهيئة العامة للرقابة المالية، بضرورة حصول راغبى التملك من مساهمى شركة وادى دجلة للتنمية العقارية، على موافقتها قبل انعقاد الجمعية العامة لشركة ريكاب لنظر زيادة رأسمالها مقابل مبادلة للأسهم المستحوذ عليها بنسبة 99.9% مع دجلة.
 
وأكدت الرقابة المالية، فى بيانها للبورصة المصرية اليوم الأحد، أن القيمة العادلة لسهم شركة ريكاب للاستثمارات المالية، والمعدة من قبل شركة فينكورب للاستشارات المالية، ستكون محل مراجعة للتحقق من مدى التزام وتوافق دراسة المستشار المالى المستقل مع المعايير المصرية للتقييم المالى للمنشآت.
 
وكانت إدارة البورصة المصرية، قد قررت إلغاء جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية ريكاب للاستثمارات المالية والمنفذة خلال جلستى الثلاثاء والأربعاء الماضيين، والمنفذة قبل الإعلان عن الحدث الجوهرى المعلن عنه اليوم فى تمام الساعة 14:38:40 على أن يكون سعر الفتح لجلسة الخميس هو 4.15 جنيه للسهم.
 
واعتمد مجلس إدارة ريكاب للاستثمارات المالية، تقرير القيمة العادلة لحقوق المساهمين لأسهم الشركة الصادرة عن شركة فينكورب للاستشارات المالية بالقيمة العادلة 11.09 جنيه للسهم، وهى قيمة الإصدار التى ستصدر بها أسهم الزيادة، وعلى أساسها ستتم المبادلة فى حالة موافقة السلطة المختصة، كما وافق المجلس على مقترح زيادة رأس مال الشركة المصدر من 530.937 مليون جنيه إلى 2 مليار و32 مليون جنيه بزيادة قدرها 1.501 مليار جنيه موزعة على 300 مليون سهم.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة