خالد صلاح

الدفاع الروسية: الجيش السورى يحرر كامل مدينة السخنة من داعش

الأحد، 13 أغسطس 2017 11:41 ص
 الدفاع الروسية: الجيش السورى يحرر كامل مدينة السخنة من داعش الجيش السورى ـ صورة أرشيفية


وكالات الأنباء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السورى وبدعم من سلاح الجو الروسي تمكن من تحرير كامل مدينة السخنة شرق حمص من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابى حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

من جهته أعلن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو أن دير الزور، إحدى المدن الرئيسية فى سوريا، وتحريرها، سيعنى الكثير فيما يتعلق بالنجاح فى محاربة تنظيم "داعش" الإرهابى.

وقال شويجو فى مقابلة مع قناة "روسيا ـ 24"، بُثت اليوم الأحد : "توجد نقاط رئيسية مثل ديرالزور فى سوريا، وهى نقطة رئيسية على الفرات وتحريرها سيعنى الكثير بشأن الانتهاء من محاربة داعش".

وأضاف: "منذ أكثر من عامين تتعرض أحياء سكنية فى مدينة دير الزور لحصار من قبل تنظيم "داعش" الإرهابى المحظور فى عدد كبير من الدول بينها روسيا"، مشيرا إلى أن الاعتداءات الإرهابية تتم بالقذائف والصواريخ فى محاولة للنيل من مواقف الأهالى الداعمة للجيش العربى السورى فى حربه على الإرهاب.

وذكر شويجو أن التحالف الدولى، الذى تقوده الولايات المتحدة ويضم 68 دولة، يشن غارات جوية على أماكن تنظيم "داعش" فى سوريا منذ عام 2014، وهذه الغارات تتم دون إذن من حكومة الرئيس بشار الأسد أو مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.. وأكد أن مناطق خفض التصعيد فى سوريا مفتوحة للمساعدات الانسانية، حيث أن الدعم من قبل المنظمات الدولية ضرورى. 

وكانت وسائل إعلام رسمية سورية ذكرت أمس السبت، أن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها على آخر مدينة رئيسية تحت سيطرة تنظيم داعش  بمحافظة حمص فيما يواصل الجيش وحلفاؤه توغلا من عدة محاور فى المناطق الشرقية الخاضعة للتنظيم المتشدد.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر عسكرى قوله إن عددا من متشددى داعش قتلوا ودمرت أسلحتهم فى مدينة السخنة التى تبعد نحو 50 كيلومترا إلى الشمال الشرقى من مدينة تدمر الأثرية.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء نقلا عن مصدر عسكرى "وحدات من الجيش العربى السورى أحكمت اليوم سيطرتها الكاملة على مدينة السخنة بريف حمص الشرقى بعد القضاء على أعداد من إرهابيى داعش".

وتبعد السخنة أيضا نحو 50 كيلومترا عن حدود محافظة دير الزور التى تمثل آخر موطئ قدم لداعش فى سوريا وهدفا كبيرا للقوات السورية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة