خالد صلاح

"التعليم" تبحث قواعد قبول الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة الفنية

الأحد، 13 أغسطس 2017 02:45 م
"التعليم" تبحث قواعد قبول الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة الفنية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم


كتب محمود طه حسين

عقد الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني اجتماعًا لمجلس إدارة للمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة؛ وذلك لبحث قواعد قبول الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة.

حضر الاجتماع المهندس حسن مشعل رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، والمندسة انتصار علي جمعة مدير عام الإدارة العامة للتعليم الصناعي، والمهندس مصطفى الشاذلي مدير عام إدارة شرق مدينة نصر التعليمية، وسيف الدين السيد مدير عام صيانة الكمبيوتر بالهيئة العامة للأبنية التعليمية، ونبيل جعفر مدير المدرسة.

وأشار الجيوشى إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للمدرسة (700) طالب من محافظات (القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، وأسوان، والوادي الجديد، وسوهاج، والبحيرة، وبني سويف، والفيوم، وكفر الشيخ، وقنا)، موضحًا أن العدد المطلوب قبوله بالصف الأول هو (156) طالب، لذا فقد تقرر ترتيب الطلاب لكل محافظة ترتيبًا تنازليًا حسب المجموع الحاصل عليه في قائمة منفصلة.

وأضاف أنه حرصًا علي تمثيل طلاب المحافظات المتقدمين في المدرسة، ووفقًا للقرار الوزاري رقم (16) لسنة 2015 بشان تعديل أعداد الطلاب المقبولين الي النسبة 25% من المحافظات 75% من القاهرة الكبرى؛ لذا فقد تم مراعاة النسبة المقررة لكل مديرية وفقا للإعداد المتقدمة منها حيث تم تقسيم كل نسبة بدءا من القاهرة الكبرى (القاهرة، والجيزة، والقليوبية) بنسبة 75% التي تمثل (117) طالب ونسبة 25% التي تمثل عدد (39) طالب علي المحافظات وفقا للإعداد المتقدمة من كل مديرية، وبالتالي أصبح الطلاب المقبولين من المحافظات (40) طالبًا ومن القاهرة الكبري (117) طالب ليصبح الاجمالي 157 طالب.

ووجه الجيوشى بإعادة النظر في نسبة القبول من المحافظات لتعلية النسبة المقبولة، حتي يمكن اتاحة أكبر فرصة لطلاب المحافظات المختلفة بالالتحاق بالمدرسة.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة