خالد صلاح

"البيئة" تنفذ مبادرة بيئية مجتمعية بالمنيا وتستكمل ورش العمل مع الغارمات

الأحد، 13 أغسطس 2017 01:18 م
"البيئة" تنفذ مبادرة بيئية مجتمعية بالمنيا وتستكمل ورش العمل مع الغارمات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة


كتبت أسماء نصار

نفذت وزارة البيئة من إدارة الجمعيات الأهلية مبادرة مجتمعية بيئية بمحافظة المنيا على مدار ثلاث أيام، وذلك فى اطار دعم منظمات المجتمع المدنى وبالتنسيق مع اسقفية الخدمات العامة والاجتماعية.

تضمنت المبادرة تنفيذ عدد من ندوات التوعية من  خلال فريقي عمل ، بمراكز سمالوط بالمنيا وبنى سويف وابي قرقاص وملوى، وتناولت المشاكل البيئية بالقرى وطرق حلها، والتعريف بمصادر التلوث البيئي واهمية الحفاظ على نظافة البيئة بحضور عدد كبير من السيدات.

كما تم تنفيذ حملة نظافة وتشجير بمشاركة عدد كبير من شباب واهالى القرية ضمن مشاركة المجتمع المدني في العمل البيئي.

كما استكملت الوزارة من خلال ادارة الجمعيات الاهلية والادارة المركزية للاعلام  الندوات وورش العمل التى يتم تنفيذها مع جمعية رعاية أبناء السجينات الغارمات، حيث تم تنفيذ ورش عن اعادة تدوير الورق وطرق عمل نوت بوك، وكيفية اعادة استخدام قصاصات الاقمشة وعمل منتجات مختلفة يمكن الاستفادة منها.

وجاري تنفيذ باقي الندوات وورش العمل مع الجمعية من خلال خطة توعية يتم تنفيذها مع الجمعية لمدة ثلاثة شهور بمعدل ندوة كل اسبوع.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة