خالد صلاح

افرح يا كوبر.. انطلاقة مثالية للمحترفين فى الملاعب العالمية قبل مواجهة أوغندا المونديالية.. محمد صلاح "قناص ليفربول".. أحمد حجازى "قلب الأسد" مع ألبيون.. وكهربا ومصطفى فتحى يساهمان فى إنجاز تاريخى بالسعودية

الأحد، 13 أغسطس 2017 06:25 م
افرح يا كوبر.. انطلاقة مثالية للمحترفين فى الملاعب العالمية قبل مواجهة أوغندا المونديالية.. محمد صلاح "قناص ليفربول".. أحمد حجازى "قلب الأسد" مع ألبيون.. وكهربا ومصطفى فتحى يساهمان فى إنجاز تاريخى بالسعودية المحترفين


كتب - مروان عصام

يعيش الارجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، أياماً سعيدة قبل 17 يوماً على المواجهة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى مصر وأوغندا بمدينة "كمبالا" الاوغندية، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة فى التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، قبل أن تتجدد المواجهة بين المنتخبين بملعب "برج العرب" فى الخامس من سبتمبر المقبل.

ويعد كوبر أكثر السعداء بتألق المحترفين فى مختلف الملاعب العالمية بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها هؤلاء فى ضربة البداية بمختلف الدوريات الاوربية والعربية، حيث أثبت المحترفون جاهزيتهم الفنية والبدنية والتهديفية أيضاً لقيادة المنتخب الوطنى فى مباراتى أوغندا الهامتين بعدما تم اختيارهم ضمن القائمة المستدعاة.


 

محمد صلاح "القناص"
 

البداية مع الدورى الانجليزي، وبالتحديد محمد صلاح الذى قدم أداء رائعاً فى ظهوره الرسمى الأول مع ليفربول أمام واتفورد فى المباراة التى جمعتهما بملعب "فيكارج رود"، ضمن منافسات الجولة الاولى والتى انتهت بالتعادل الايجابى 3/3.

وحصد محمد صلاح جائزة أفضل لاعب فى المباراة من شبكة "سكاى سبورتس" البريطانية، بعدما سجل هدفاً وصنع أخر فى المباراة، كما أشاد يورجن كلوب، المدير الفنى لـ"الريدز" باللاعب المصري، قائلاً، "محمد صلاح قدم مباراة جيدة، خاصة فى الشوط الثانى، بعدما سجل هدفاً وصنع آخر، تمركز اللاعب المصرى خلال تسجيله للهدف كان رائعاً، محمد صلاح لاعب سريع، ويمتلك إمكانيات فنية وبدنية عالية، ولا أجد كلمات أستطيع أن أصفه بها".


 

حجازي "قلب الأسد"
 

وسار أحمد حجازى على خطى محمد صلاح، بعدما قاد وست بروميتش ألبيون لتحقيق الفوز على بورنموث بهدف دون مقابل فى ظهور الرسمى الأول مع ناديه الجديد الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية على سبيل الإعارة قادماً من النادى الاهلى لمدة موسم واحد.

وسجل أحمد حجازى هدف ناديه الوحيد فى المباراة ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة فى بداية المشوار، كما قدم أداءاً رئعاً حصد على أثره لقب أفضل لاعب فى المباراة، فيما حظى بإشادة تونى بوليس المدير الفنى للفريق قائلاً، "بدأت فى متابعة حجازى خلال كأس الأمم الأفريقية عندما كان يقدم أداءً رائعاً مع زميله على جبر الذى كان يلعب بجواره، منذ هذا الوقت تأكدت أنه سيكون لاعب جيد بالنسبة لنا وقررت أن أتعاقد معه".

وحظى أحمد حجازى بإشادة الصحف الانجليزية، والبداية مع صحيفة "التليجراف"، التى تحدثت أن صفقات بروميتش ألبيون الصيفية على غرار أحمد حجازى قدمت مستويات مذهلة فى المباراة، مشيرة إلى أن اللاعب المصرى تمكن من تسجيل هدف ناديه الوحيد أمام بورنموث.

أما صحيفة "الميرور"، فقالت أن أحمد حجازى استطاع أن يكسب قلوب مشجعى وست بروميتش ألبيون، بعد المستوى الرائع الذى ظهر عليه فى مباراة اليوم، وقيادة ناديه نحو تحقيق الفوز.


 

محمد الننى "الجوكر"
 

على الرغم أن محمد الننى لم يتمكن من هز الشباك خلال مباراة أرسنال وليستر سيتي في افتتاح الدوري الانجليزي، إلا أنه لعب دوراً هاماً في فوز فريقه بنتيجة 4 – 3 في المباراة التي جمعتهما بملعب "الامارات"، حيث تمكن من صناعة الهدف الأول بعد مرور 95 ثانية على انطلاق المباراة ليواصل تألقه مع الفريق اللندني منذ بداية فترة الاعداد بفضل دقة تمريراته والتمركز الجيد داخل أرض الملعب وإجادة اللعب في أكثر من مركز.

 

تريزيجيه وكوكا.. نجوم بدرجة هدافين
 

ومن الملاعب الانجليزية إلى تركيا، حيث قاد محمود تريزيجيه، ناديه قاسم باشا لتحقيق الفوز على ألانيا سبور بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الاولى بالدورى التركي، حيث تم اختياره أفضل لاعب فى المباراة من جانب موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى احصائيات كرة القدم، بعدما سجل هدف خلال اللقاء.

وكان محمود تريزيجيه قد انضم لصفوف الفريق التركى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادمًا من نادى أندرلخت البلجيكى لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة بمقابل 600 ألف يورو، فى حين افتتح أحمد حسن كوكا رصيده التهديفى هذا الموسم مبكراً بعدما سجل هدف سبورتنج براجا الوحيد فى شباك بنفيكا بالجولة الافتتاحية للدورى البرتغالي.

 

كهربا يمارس هوايته المفضلة.. و"السافل" ينجح في الاختبار الاول
 

وإلى الملاعب العربية نجح الثنائى محمود كهربا ومصطفى فتحى فى الوصول لشباك المنافسين بالجولة الاولى بمسابقة الدورى السعودي، بعدما سجل كهربا هدفاً فى خسارة اتحاد جدة أمام الباطن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

بينما سجل مصطفى فتحى هدفاً فى فوز التعاون على الفتح بنتيجة 4 – 1 فى ظهوره الرسمى الاول مع الفريق، ساهم الثنائى المصرى محمود عبد المنعم "كهربا" ومصطفى فتحى فى تحقيق إنجاز تاريخى بمسابقة الدورى السعودى، وتمكنت جميع أندية الدورى السعودى من التسجيل فى الجولة الاولى من عمر المسابقة، وهو الانجاز الذى تحقق للمرة الاولى فى تاريخ البطولة.

 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة