الأحد، 20 أغسطس 2017 04:17 ص
خالد صلاح

ارجع للطبيعة.. الجبن القريش والعيش البلدى إفطار صحى يمنحك السعادة

الأحد، 13 أغسطس 2017 05:07 م
ارجع للطبيعة.. الجبن القريش والعيش البلدى إفطار صحى يمنحك السعادة مها راداميس

كتبت أمل علام - تصوير سامى وهيب

كشفت الدكتورة مها راداميس استشارى التغذية العلاجية ، عضو الجمعية الأمريكية لعلاج السمنة، أن الإفطار الصحى الذى ننصح بتناوله ليس فقط لخفض الوزن، ولكن للإحساس بالسعادة والشعور بالبهجة طوال اليوم.

وقالت استشارى التغذية العلاجية، فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" ، أن إفطارك يجب أن يشتمل على طبق الجبن البيضاء ، أو الجبن القريش بإضافة ملعقة زيت زيتون، وبقدونس، ونصف رغيف بلدى ، موضحة أن هذه الوجبة غنية بأوميجا 3 ، وغنية بالفيتامينات، وغنية بالبوتاسيوم.

مها راداميس (1)

الدكتورة مها راداميس ومحررة اليوم السابع

وأشارت الدكتورة مها راداميس إلى أن العيش البلدى غنى بالماغنسيوم مما يعطى ارتخاء للأعصاب، ويمنح السعادة ، ويساعد عضلات الوجه بأن تكون منبسطة فيعطى إحساسا بالسعادة ، موضحة أن أفضل  الأكلات هى الأكلات المصرية القديمة.

 

وأضافت أنه يمكن تناول الإفطار الذى يساعد على الحرق أيضا ، ويؤدى إلى الشبع، متابعة: "لكى نأكل ونشبع لازم نأكل حاجات ترفع  مستوى الحرق لدينا"، موضحة أنه يمكن تناول فنجان فول وربع رغيف عيش بلدي، أو بيضة مسلوقة، وربع رغيف بلدى، أو طبق سلطة يحتوى على الخيار، والطماطم ، وعليه قطع من الجبنه.

 

وأوضحت أن تلك الوجبات تساعد على حرق الدهون، مضيفة ان تناول الطعمية والبطاطس المقلية، يجعل الوجه عبوس ومكتئب، متابعة: "اللى باكل الوجبات دى فى أوقات الحر مش بيبقى طايق حد يقول له صباح الخير"، لأن هذه الأطعمة غنية بالسعرات، والدهون المشبعة ، وتترسب على الشرايين فتجعل الدم والأوكسجين الواصل إلى المخ قليل، فيشعر الشخص بالاكتئاب.

مها راداميس (2)

الدكتورة مها راداميس

أسوأ إفطار يمكن تتناوله..

وقالت إن وجبة الإفطار مهمة جدا لأنها تكسر فترة الصيام، لذلك نوع الإفطار مهم جدا للمساعدة على الحرق، ولكن أسوأ نوع إفطار هو الكرواسون بالجبن، وتناول الحلويات ، مثل الكيك مع الشاى أو البيتى فور، والبسكويت بالشاى ، من أسوأ أنواع الإفطار ، ومشكلتها كبيرة جدا، لأن هذا النوع من الإفطار يساعد على الشعور بالجوع ، ويؤدى إلى السمنة ، ويولد لديهم شراهة لتناول الطعام.

مها راداميس (3)

مها راداميس

وتنصح الدكتورة مها رادميس بتناول الخيار، والخص والخضراوات الورقية، مشيرة إلى أن المصريين عادة ما يعتمدون على تناول الطعام المحمر، والذى دائما ما يحتوى على سعرات حرارية عالية، موضحة أن ربع الفرخة يحتوى على 300 سعر حرارى فقط، أما إذا تم تحميره فيحتوى على 900 سعر حرارى ، ويعطى سعرات حرارية عالية جدا ، كما أن المعجنات والمخبوزات نجدها عبارة عن دقيق بالسمنة ، وعليها جبن ، وكل هذا يحتوى على الدهون، مؤكدة أن الشخص الذى اعتاد على تناول هذه الأشياء قاعد بدون أن يتحرك ،وبدون أن يمارس الرياضة ،لأنه زاد فى الوزن وبالتالى لا يستطيع أن يتحرك ويغيرعادة الأكل.

 

 
 

 


 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة