خالد صلاح

ابتكار علاج جديد لسرطان الرئة يستبدل الكيماوى بالطب البديل

الأحد، 13 أغسطس 2017 01:00 ص
ابتكار علاج جديد لسرطان الرئة يستبدل الكيماوى بالطب البديل صاحبة ابتكار علاج سرطان الرئة

كتبت أميرة شحاتة

الابتكارات تتوالى يوما عن الآخر ولكن لا يظهر للنور إلا القليل منها على الرغم من أهميتها فى الكثير من الأحيان، ومن بين هذه الاختراعات اهتمت إسراء محمد عبد العزيز، الطالبة بالفرقة الثالثة الإعدادية بمدرسة الصفا الإعدادية للبنات ببنى سويف، بابتكار علاج جديدلا لسرطان الرئة بشكل خاص بعد أن لمست مشكلة المرضى مع الآثار الجانبية للعلاج الكيماوى.
 
اجراءات المشروع
إجراءات المشروع
 
وفى هذا السياق قالت إسراء صاحبة الاختراع، إن العلاج الجديد سيعتمد على الطب البديل من مواد فعالة يتم استخراجها من البقدونس والشمندر، لما لها من تأثير جيد فى التعامل مع سرطان الرئة، مضيفة أن هناك مركب فى البقدونس يقضى على 86% من الخلايا السرطانية وكذلك مركب آخر فى الشمندر اكتشفته يمكنه أن يساعد على خروج المواد السامة من الجسم.
 
سرطان الرئة
سرطان الرئة
 
وأوضحت إسراء، أنها أجريت تحاليل على مدى فعالية المواد التى اكتشفتهم بمركز فطريات جامعة الأزهر، إذ أثبتت نتائج مميزة وفى طريقها للتجربة على خلايا سرطانية ولكن بسبب التكلفة توقفت عن الاستمرار مؤقتا، وخاصة أن هذا العلاج فى حال إثباته نتائج متقدمة سيكون التعامل به مع فئران التجارب ثم البشر آمن لأنه من مواد طبيعية وسيكون أيضا أقل تكلفة اقتصادية من العلاج الكيماوى المستخدم حاليا.
 
جدير بالذكر أن الطالبة شاركت بالابتكار فى مسابقة انتل ايسف وحصلت على المركز الثانى على الجمهورية وتم التعاقد حاليا مع كلية الصيدلة جامعة بنى سويف من أجل استكمال إجراءات المشروع الابتكارى لها، وكذلك شاركت مؤخرا بالاختراع فى مسابقة هرم الإبداع.
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة