أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الدولة يرشح المستشارين فارس فام و أحمد عبود لعضوية الوطنية للانتخابات

السبت، 12 أغسطس 2017 03:48 م
مجلس الدولة يرشح المستشارين فارس فام و أحمد عبود لعضوية الوطنية للانتخابات المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المجلس الخاص أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة- ترشيح كلا من المستشارين فارس فام، وأحمد عبود، نواب رئيس مجلس الدولة، لعضوية الهيئة الوطنية للانتخابات ممثلين عن مجلس الدولة.

وكان مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدى أبو العلا، وافق على ترشيح كل من المستشارين لاشين إبراهيم، ومحمود الشريف نواب رئيس محكمة النقض لمجلس إدارة الهيئة، على أن يكون إبراهيم رئيسا للهيئة، والشريف نائباً لها، بحكم القانون، ووافق أيضاً على ترشيح كل من المستشارين محمود عبد الحميد، وأبو بكر مروان الرئيسين بمحكمة الاستئناف، لعضوية مجلس إدارة الهيئة.

فيما قرر المجلس الأعلى للنيابة الإدارية برئاسة المستشارة رشيدة فتح الله رئيس الهيئة، اختيار كل من المستشارة نادية الشهاوى، نائب رئيس الهيئة، والمستشار محمد أبو ضيف نائب رئيس الهيئة، لعضوية مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتنص المادة 209 من القانون على " يتشكل مجلس إدارة الهيئة من عشرة أعضاء ينتدبون ندبا كلياً من بين نواب رئيس محكمة النقض، ورؤساء محاكم الاستئناف، ونواب رئيس مجلس الدولة، وهيئة قضايا الدولة، والنيابة الإدارية، يختارهم مجلس القضاء الأعلى، والمجالس الخاصة للجهات والهيئات القضائية المتقدمة بحسب الأحوال، من غير أعضائها، ويصدر بتعيينهم قرار من رئيس الجمهورية".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة