أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق أعمال المرحلة الثالثة لتنسيق رغبات باقى الناجحين بالثانوية العامة.. "التعليم العالى": 25 ألفا سجلوا الرغبات.. ومشرف التنسيق يحذر المروجين للمعاهد الوهمية: أفراد الضبطية القضائية بمحيط مكتب التنسيق

السبت، 12 أغسطس 2017 05:20 م
انطلاق أعمال المرحلة الثالثة لتنسيق رغبات باقى الناجحين بالثانوية العامة.. "التعليم العالى": 25 ألفا سجلوا الرغبات.. ومشرف التنسيق يحذر المروجين للمعاهد الوهمية: أفراد الضبطية القضائية بمحيط مكتب التنسيق أعمال التنسيق
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق فى شريحتها الأولى لتنسيق رغبات باقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة، التى تستمر أعمالها حتى يوم الاثنين المقبل، حيث شهدت معامل الحاسب الآلى بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان إقبالا متوسطا من جانب الطلاب فى اليوم الأول لتسجيل رغبات طلاب هذه المرحلة.

وأعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف على التنسيق، أن 25 ألف طالب من طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق قاموا بالفعل بتنسيق رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى حتى الآن، مشيرا إلى أن عملية استقبال رغبات الطلاب على موقع التنسيق الإلكترونى تتم بشكل منتظم.

وأوضح عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أفراد الضبطية القضائية التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى متواجدون بصفة مستمرة داخل مكتب التنسيق بمدينة طلاب جامعة القاهرة وفى محيطه؛ لمواجهة أى شخص يحاول الترويج للمعاهد الوهمية لاجتذاب طلاب المرحلة الثالثة، مشيرا إلى أنه وبالتنسيق مع الأمن الإدارى لجامعة القاهرة لن يترك الطلاب فريسة لأصحاب الكيانات الوهمية التى تنصب عليهم باسم الوزارة.

وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن أى شخص سيقبض عليه خلال ترويجه للمعاهد التعليمية الوهمية سيتم تسليمه فورا للنيابة، مؤكدا أنه لا تهاون فى أمر يخص مستقبل طلابنا، وأن عملية التنسيق تسير بشكل منتظم ليتم الانتهاء منها كما وعد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى من قبل أنها ستنجز بشكل سريع ودقيق.

وتابع أن الوزارة أعطت تعليماتها بمنع أى شخص أيا كان من التواجد بمحيط هذه المعامل ومحاولة توجيه الطلاب بشكل خاطئ أو تنسيق رغبات الطلاب مقابل مبلغ من المال والتصدى بكل قوة لما يسمى بـ"سماسرة التنسيق"، مؤكدا أن الخدمة التى تقدمها معامل الحاسب الآلى بالجامعات هى خدمة مجانية لكل الطلاب الراغبين فى تسجيل رغباتهم من خلال هذه المعامل.

وأعلن مشرفو التنسيق بمعامل الحاسب الآلى التابعة لكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق الذين سجلوا رغباتهم بمعامل الحاسب الآلى التابعة للكلية، بلغ حتى الآن 500 طالب وطالبة، وفتح مشرفو التنسيق 4 معامل حاسب إلى من المعامل العاملة فى خدمة التنسيق.

وتستقبل المرحلة الثالثة من التنسيق باقى الطلاب الناجحين فى الدور الأول بالثانوية العامة هذا العام، ويبلغ عددهم 58 ألف طالب و745 بالشعبة العلمية و58 ألف طالب و899 بالشعبة الأدبية، بإجمالى 87 ألفا و644، إضافة إلى الطلاب الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة، وكذا المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم عن طريق الإنترنت.

ويبلغ الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية 205 درجات بنسبة 50%، وذلك خلال الفترة من 12– 14 أغسطس الجارى، على أن يتم إرجاء إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحان الدور الثانى فى الثانوية العامة لهذا العام، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة كاملة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعاد خالد

فساد مديرية التربية والتعليم بالغربية

نرجو من سيادة وزير التربية والتعليم فتح تحقيق حول فساد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية وحمدى الغندور وناصر حسن وذلك لتجاوزهم القوانين فى نتيجة وكلاء الابتدائي وفسادهم وتعاليهم على الناس وعدم اعترافهم بالقونين منها لجنة مقابلة الوكلاء الابتدائي المفروض من 7 اعضاء وهم خلوها 3 اعضاء لتسهيل المحسوبية وتعيينهم وكلاء بالأمر المباشر تحديا للقوانين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة