خالد صلاح

“FDA” تكشف عن 5 حالات توفيت بسبب بالون المعدة فى أمريكا

السبت، 12 أغسطس 2017 01:36 م
“FDA” تكشف عن 5 حالات توفيت بسبب بالون المعدة فى أمريكا هيئة الغذاء والدواء الامريكية FDA


كتب ــ بيتر إبراهيم

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على حادثة غريبة للغاية، حيث لقى 5 أشخاص حتفهم بعد إدخال أجهزة مكافحة السمنة جراحيا فى بطونهم، حسبما كشفت الهيئات التنظيمية الأمريكية.

وقد ذهب المرضى جميعاً لغرفة العمليات فى وقت سابق من هذا العام للحصول على البالونات المليئة بالسائل التى وافقت عليها ادارة الاغذية والعقاقير “FDA” فى محاولة لانقاص الوزن.

ووجدت الـ “FDA” أن ثلاثة من المرضى الخمسة لقوا مصرعهم فى غضون ثلاثة ايام من العملية التى يفترض ان تكون منخفضة المخاطر، وتوفي الاثنان الاخران خلال شهر.

وقالت ادارة الاغذية والعقاقير، إنه من غير الواضح ما اذا كانت الوفيات ناجمة عن الاجهزة التى تمت الموافقة عليها فى عام 2015 او العملية الجراحية.

وأصدرت الوكالة تحذيرا للأطباء الذين يعالجون المرضى الذين يعانون من الأجهزة المستخدمة فى خفض الوزن، حيث كان أربعة من المرضى استخدموا نظام البالون "إنتراجاستريك بالون"، الذي أدلى به الجراح "أبولو إندو"، وكان الخامس يستخدم البالون "ريشاب المتكامل" وهو نظام بالون مزدوج.

وأضافت ادارة الاغذية والعقاقير، أن هذه الحوادث رسالة تذكير مهمة للمجتمع بداية من الطبيب إلى المريض، حيث إن السمنة مرض خطير ويتأثر به العديد من المرضى، ويعرضون حياتهم للخطر.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة