الأحد، 20 أغسطس 2017 11:52 ص
خالد صلاح

نيويورك تطلق أول برنامج تدريب على جراحة المتحولين جنسياً بعد زيادة الطلب

السبت، 12 أغسطس 2017 11:34 ص
نيويورك تطلق أول برنامج تدريب على جراحة المتحولين جنسياً بعد زيادة الطلب عمليات التحول الجنسى

كتب بيتر إبراهيم

أدى ارتفاع الطلب على الجراحات المتحولة جنسيا فى الولايات المتحدة، بمستشفى مدينة نيويورك، إلى إطلاق برنامج لتدريب الأطباء على تنفيذ إجراءات إعادة التحويل بين الجنسين.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، افتتح مركز مونت سيناى للطب والجراحة تلقى طلبات التحول الجنسى في وقت مبكر من العام الماضى فى مانهاتن، ومنذ ذلك الحين تعامل مع ما يقرب من 350 مريضا.

وقال الدكتور "جيس تينغ"، مدير مركز الجراحة، إن الفريق يعمل على أربعة مرضى تقريباً أسبوعياً، ولكن حتى مع ذلك، فإن المرضى المتحولين جنسيا يعانون من عدم المساواة الصحية، حيث يتم إنفاق حوالى خمس ساعات فقط من التدريب فى المدارس الطبية التى تغطى القضايا المتعلقة بصحتهم.

وفى محاولة لمعالجة هذه المشكلة، أنشأ المركز اثنين من الدرات التدريبية "زمالة" تدومان لمدة سنة لتدريب جراحين جديدين وأطباء نفسيين قادرين على العمل مع هؤلاء الأفراد.

ويأتي هذا البرنامج الجديد فى الوقت الذى تستعد فيه إدارة ترامب للرد على حماية المتحولين جنسيا من الأمريكيين.

جدير بالذكر أنه خلال عام 2016 تم إجراء أكثر من 3200 عملية جراحية لمساعدة المرضى المتحولين جنسيا حتى يشعرون بثقتهم بأنفسهم.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

حرام تغيير خلقة الله للانسان من ذكر لأنثى او العكس

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة