الجمعة، 18 أغسطس 2017 10:52 ص
خالد صلاح

موجز أخبار 10 مساء.. السيسى يوجه بسرعة الانتهاء من تحقيقات تصادم القطارين

السبت، 12 أغسطس 2017 10:16 م
موجز أخبار 10 مساء.. السيسى يوجه بسرعة الانتهاء من تحقيقات تصادم القطارين الرئيس مع وزير النقل

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها اجتماع الرئيس السيسى بوزير النقل، حيث شدد الرئيس على سرعة الانتهاء من التحقيقات الجارية حول أسباب هذا الحادث الأليم، وعرض وزير النقل خلال الاجتماع تقريرًا حول نتائج التحقيقات الأولية لملابسات الحادث الأليم الذى وقع أمس نتيجة تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.
 
وأوضح الدكتور هشام عرفات أن المؤشرات المبدئية تفيد بأن حادث التصادم يرجع لاستمرار اعتماد تشغيل السكك الحديدية على العنصر البشرى وعدم تطوير بنيتها الأساسية منذ عقود، وهو ما يفسح المجال لوقوع مثل هذه الحوادث حتى الآن.. وفما يلى موجز أخبار مصر للساعة 10 مساء.
 
 
1-السيسي-ووزير-النقل
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم السبت بالدكتور هشام عرفات وزير النقل.
وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير النقل عرض خلال الاجتماع تقريرًا حول نتائج التحقيقات الأولية لملابسات الحادث الأليم الذى وقع أمس نتيجة تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين، وذلك وفقاً لما وصلت إليه لجنة التحقيق التى تم تشكيلها على وجه السرعة بالتنسيق مع النيابة العامة والأجهزة الرقابية، حيث أوضح الدكتور هشام عرفات أن المؤشرات المبدئية تفيد بأن حادث التصادم يرجع لاستمرار اعتماد تشغيل السكك الحديدية على العنصر البشرى وعدم تطوير بنيتها الأساسية منذ عقود، وهو ما يفسح المجال لوقوع مثل هذه الحوادث حتى الآن.
 
 
2-مكرم-محمد-أحمد-رئيس-المجلس-الأعلى-لتنظيم-الإعلام
 
 
كشف مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه انضم إلى جماعة الإخوان الإرهابية وهو فى سن  الثالثة عشر من عمره، موضحاً أن ذلك كان حال جميع جيله فى ذلك الوقت.
 
 
3-وزير-العدل-المستشار-حسام-عبد-الرحيم
 
 
نعى المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل شهداء حادث تصادم القطارين وأمر  بتخصيص دائرة بكل من محكمة الزقازيق الابتدائية ومحكمة طنطا الابتدائية ومحكمة الإسكندرية الابتدائية لاستصدار إعلامات الوراثة الخاصة بضحايا الحادث. 
 
 
4-سياح
 
 
دعت وكالة السياحة الفيدرالية الروسية "روس توريزم"، جميع المواطنين الروس بعدم الاستجمام فى تركيا، وسحب الأموال بسبب وجود عدد كبير من الشكاوى حول الحالة السيئة لصحة السياح الروس وتعرضهم لفيروس خطير هناك.
 
 
5-حادث-قطار-الاسكندرية
 
 
تواصل النيابة العامة بالإسكندرية، التحقيق فى واقعة تصادم قطارى الإسكندرية، والذى راح ضحيته عشرات القتلى والمصابين، وتسلمت النيابة العامة، جهاز" تى .اى .سى" وهو مايسمى بالصندوق الأسود فى القطار، لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث، وبيان المسئول عن الواقعة، وإرساله إلى  الجهة المسئولة عن تفريغه، وبيان محتوياته.
 
 
6-حادث-القطارين
 
 
قال النائب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات، إن مجلس النواب سوف يقوم بالتحقيق في واقعة تصادم قطاري الإسكندرية، والإجراءات التي اتخذتها الأجهزة التنفيذية، كما سيتم عقد اجتماع للجنة النقل والمواصلات ،بحضور وزير النقل، ورئيس الهيئة القومية للسكة الحديد، للوقوف علي أسباب الحادث، مؤكداً أن الظروف التي أدت إلي وقوع الحادثة لا تحدث في دولة كبيرة، متسائلا أين غرف التحكم؟ من المسئول عن كل هؤلاء الضحايا؟ قائلاً "اللي حصل ده تهريج ".
 
 
7-حريق-القطار-تمت-السيطرة-عليه
 
 
روى مصدر أمنى تفاصيل نشوب حريق قطار ركاب بمنطقة العياط، مؤكدا أنه أثناء سير قطار القاهرة أسوان رقم 160 حدث اشتعال فى الجرار الأمامى بتنك السولار بسبب ارتفاع درجة الحرارة وخلل فى الصيانة، وأنه تم إبلاغ قطاع جنوب الإطفاء بالجيزة عن طريق ركاب قطار مقابل للقطار الذى نشب به الحريق، وانتقلت سيارات الحماية المدنية مسرعة إلى المكان وتمت السيطرة على الحريق.
 
 
8-المخرج-سامح-عبد-العزيز
 
 
ألقت مباحث السياحة والآثار بالجيزة برئاسة العقيد وليد الشرقاوى، القبض على المخرج سامح عبد العزيز وبحوزته مواد مخدرة بالهرم، وتم ضبط المتهم أثناء عبوره منفذ أمنى بمنطقة الهرم السياحية متوجهًا إلى أحد الفنادق أثناء قيادته سيارته.
 
 
9-رئيس-الصين
 
 
بعث الرئيس الصينى شى جين بينج اليوم السبت برقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى ضحايا حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد فى مدينة الإسكندرية، الذى أسفر عن مصرع 41 شخصا وإصابة العشرات أمس الجمعة. 
 
 
10-حادث-قطار-الأسكندرية
 
 
 أمرت النيابة العامة بالإسكندرية تحت إشراف المستشار وليد البحيرى المحامى العام لنيابات شرق الإسكندرية بإجراء تحليل (DNA) للأشلاء التى تم العثور عليها بموقع حادث اصطدام قطارين بمنطقة خورشيد شرق الإسكندرية لتحديد أصحابها، والاطلاع على التقارير الطبية للمصابين من المستشفيات التى قامت بعلاجهم.
 
 
11-حتى-لا-ننسى-جرائم-الإخوان
 
 
كان الـ 30 من يونيو يقترب يوما بعد آخر، وأدرك الإخوان أن النهاية أوشكت وأن جموعا غفيرة ستخرج إلى الشوارع مطالبة بنهاية نظامهم وإقصائهم عن الحكم، ورغم أن مظاهرات الـ 30 من يونيو كانت مظاهرات سلمية تماما، خرجت فيها جموع المصريين نساء ورجال وشباب وحتى أطفالا سلميين يهتفون بإسقاط الإخوان، إلا أن هذا لم يمنع للحظة خطاب التحريض على القتل منذ اللحظة التى أعلن فيها الإخوان اعتصامهم فى رابعة العدوية، فى الثامن والعشرين من يونيو.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة