أكرم القصاص - علا الشافعي

من الزيارات للتطبيقات.. كيف يحاول مارك زوكربيرج اقتحام السوق الصينى؟

السبت، 12 أغسطس 2017 09:00 م
من الزيارات للتطبيقات.. كيف يحاول مارك زوكربيرج اقتحام السوق الصينى؟ فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم النجاح الذى يحققه موقع فيس بوك وتطبيقاته المختلفة مثل واتس آب وانستجرام فى جميع دول العالم، إلا أن مارك زوكربيرج يضع الصين دائما نصب عينيه، إذ يحاول الملياردير الشاب اقتحام السوق الصينى بكافة الأشكال والتغلب على الحجب الذى تفرضه على مواقع التواصل الاجتماعى، وفيما يلى أبرز محاولاته.

إطلاق تطبيق جديد

كشف تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال إطلاق موقع فيس بوك لتطبيق يحمل اسم colored balloons يشبه تطبيقها الشهير Moments، ورغم عدم إعلان الشركة رسميا عن أن هذا التطبيق تابع لها، إلا أنها لم تنف تقرير الصحيفة البريطانية، بل أكدت اهتمامها بالصين، لذا قد يكون هذا التطبيق محاولة منها لفهم طبيعة المستخدم الصينى.

زيارات مارك زوكربيرج للصين

وكانت زيارات مارك زوكربيرج للصين محط أنظار العالم أجمع، إذ حاول مؤسس الشبكة الاجتماعية تحسين العلاقات بزيارته للصين والتعامل مع الشعب الصينى، وتسليط الضوء على بعض المعالم الأثرية والتاريخية لإظهار اعجابه وامتنانه بالصين.

تطوير نظام مراقبة

وكشفت صحيفة نيويورك تايمز أيضا تطوير فيس بوك نظام مراقبة، يتيح حجب المشاركات فى منطقة جغرافية معينة، مع إعطاء الطرف الثالث مثل الحكومات الفرصة للتحكم فى المنشورات ومراقبة القصص واتخاذ القرار بشأن حذفها أو تركها، وهو ما فسره الكثيرون باعتباره محاولة لكسب ود الصين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة