خالد صلاح

مكرم محمد أحمد: لا ننكر أن مفاهيم العدل الاجتماعى من عصر عبد الناصر

السبت، 12 أغسطس 2017 10:11 م
مكرم محمد أحمد: لا ننكر أن مفاهيم العدل الاجتماعى من عصر عبد الناصر مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

كتب أيمن رمضان

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، إن مصر القومية بدورها الفاعل فى المنطقة العربية ودول عدم الانحياز هو نتاج عصر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وتابع:"لا نستطيع أن ننكر أن مفاهيم العدل الاجتماعى والتعايش بين طبقات الشعب وفئاته من مفاهيم عبد الناصر..ولا نستطيع أن نغفل أيضاً أن هناك أخطاء كبيرة له مثل الثقة الكبيرة لصديقه عبد الحكيم عامر وارتفاع ثقف الطموحات عن حدود الامكانيات".

وأضاف "مكرم"، خلال حواره مع الإعلامى خيرى رمضان ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أنه بقدر ما كان عبد الناصر زعيماً ومنح الكثير لأمته من خدمات ، كانت خيبته كبيرة فى مواجهة العدو الإسرائيلى ، وتابع: حتى الآن لم نستطيع إزالة آثار عدوان 67 ".

ومن حيث رؤيته فى حقبة الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، قال "مكرم"، إن حقبته كانت "تراجيدية سياسية" بها كل تناقضات الحياة، وأفضل ميزاته أنه كان "ابن بلد"، وتابع:"قرار ذهاب السادات إلى القدس كان يدور فى ذهنه قبل أشهر ..والمثقفون المصريون لم يفهموه وقتها جيداً وانا كنت وأحد منهم".

وكشف "مكرم"، عن سر الصدام بينه وبين الرئيس السادات فى بداية حكمه قائلاً: السادات كان يظن فى بداية حكمه أننى من تلاميذ الاستاذ الراحل محمد حسنين هيكل".

وعن القضية الفلسطينية، قال  رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن من يستعيد فلسطين هو شعبها وليست الأنظمة العربية، وتابع:" القضية الفلسطينية تقدمت كثيراً بعدما تحملها الشعب الفلسطينى.. من أعاد المسجد الاقصى هم أهل القدس وظهرت قدرة الشعب الفلسطينى على مقاومة الاحتلال".

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة