أكرم القصاص - علا الشافعي

القائمة غير الرسمية تتضمن كلاريدج وبيركلى وتشرتش..

ضربة جديدة للدوحة.. مستثمرون خليجيون يقاطعون فنادق لندن المرتبطة بقطر

السبت، 12 أغسطس 2017 12:54 م
ضربة جديدة للدوحة.. مستثمرون خليجيون يقاطعون فنادق لندن المرتبطة بقطر تميم بن حمد حاكم قطر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "فايننشال تايمز" إن فنادق بريطانيا تدفع ثمن العناد القطرى، لاسيما بعد انتشار قائمة سوداء غير رسمية بأبرز الفنادق البريطانية التى تربطها صلات بقطر، بين الشخصيات البارزة فى الخليج ورجال الأعمال الذين يدعمون مقاطعة حكوماتهم للدوحة.
 
وأضافت الصحيفة، أن القائمة المنتشرة على نطاق واسع بوسائل التواصل الاجتماعى، تضم  - وفقا للأشخاص الذين أطلعوا عليها - ، فنادق كلاريدج، وكونوت وبيركلي، وجميعها مملوكة لمجموعة فنادق Constellation، التى هى جزء من قطر القابضة.
 
كما تضم القائمة  فندق تشرشل – الذى تملكه مجموعة استثمارية تابعة لرئيس وزراء قطر الأسبق الشيخ حمد بن جابر آل ثاني، وفندق كارلتون في مدينة كان الفرنسية، المملوك لشركة "Katara Hospitality"  ومقرها الدوحة . 
 
وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن هذه الفنادق جزء من الأصول التي يملكها المستثمرون القطريون فى لندن، تلك الاستثمارات التى تقدر بأكثر من 35 مليار جنيه إسترلينى، وفقا لتقديرات رسمية عن الاستثمارات القطرية فى المملكة المتحدة.
 
وأشارت "فايننشال تايمز"، إلى أن هذه الفنادق من بين الأكثر شهرة وتجهيزا في لندن، إذ أنها مقر إقامة منتظم لزوار الشرق الأوسط، وخاصة خلال أشهر الصيف ، حيث يهربون من ارتفاع درجات الحرارة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة