الأحد، 20 أغسطس 2017 11:42 ص
خالد صلاح

شنطة الحج.. مبادرة لحماية الحجاج وسلامتهم وتوزع مجاناً

السبت، 12 أغسطس 2017 05:34 م
شنطة الحج.. مبادرة لحماية الحجاج وسلامتهم وتوزع مجاناً الدكتور هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية

كتبت سماح لبيب

قال الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية رئيس المركز القومى للبحوث ، إنه سيتم تنفيذ حملة توزيع شنطة الحج على أفواج الحجاج المسافرين إلى بيت الله الحرام بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية ، من أجل الحفاظ على صحتهم وعلى الجلد والبشرة خلال فترة رحلتهم إلى الأراضى المقدسة. 
 
وأضاف الدكتور هانى الناظر فى تصريح خاص لليوم السابع ، أنه تم إنتاج كميات مبدئية 20 ألف شنطة حج ، والتعاقد مع 50 شركة سياحية للتوزيع مجانا على الحجاج لديها مع إمكانية التعاقد مع شركات أخرى من مختلف المحافظات، كما تم التفاوض مع مطار القاهرة ومطار برج العرب لتوزيع شنطة الحج على أفواج الحجاج مجانا من المطار. 
 
وأشار استشارى الأمراض الجلدية إلى أن الشنطة تضم : 
 
١-كريم واقى للشمس الخالى من الروائح العطرية ومتوافر فى الأسواق من إنتاج الشركات الوطنية المصرية وذلك لاستخدامه أثناء التعرض للشمس.
 
٢- كريم مطهر ومضاد للبكتريا يستخدم فى حالة التعرض للجروح.
 
 ٣- كريم للحروق يستخدم فى حالة التعرض لأى حرق لقدر الله.
 
٤- كريم للتسلخات والالتهابات الجلدية لاستخدامه لمناطق الثنايا يوميا تجنبا لحدوث أى تسلخات مؤلمة.
 
٥- صابونة للاستحمام بدون رائحة وشامبو للشعر بدون رائحة وهى منتجات مصرية متوافرة فى السوق الآن. 
 
 
وأوضح أن كل هذه المنتجات تنتجها عدة شركات وطنية  بأسعار معقولة ، ونتفاوض حاليا بالتنسيق مع بعض شركات الدواء الوطنية للمساهمة فى إعداد الآلاف من هذه الشنط لتوزيعها بالمجان على الحجاج قبل سفرهم، وذلك أسوة بفكرة شنطة الصيف التى قمنا بتوزيعها بالمجان على المواطنين فى المصايف من خلال حملة "صحتك تهمنا".




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة