الأحد، 20 أغسطس 2017 11:52 ص
خالد صلاح

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن تقويم الفكين بالجراحة

السبت، 12 أغسطس 2017 10:00 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن تقويم الفكين بالجراحة جراحة تجميل الفكين

كتبت إيناس البنا

وجود مشاكل الفم والفكين تشكل عبئا كبيرا على الشخص لشعوره الدائم بوجود مشكلة ما فى منطقة الفم أو الفك الذى قد يكون بارز أكثر من اللازم يتطلب فى بعض الأحيان إلى التدخل الجراحى.

 

س: ما هى جراحة تقويم الفك؟            

ج : يتم إجراء جراحة الفك التصحيحى أو الجراحة العظمية للفك من قبل جراح الفم والوجه والفكين لتصحيح مجموعة واسعة من العيوب العظمية الصغيرة والطبية، بما فى ذلك عدم اتساق الفكين والأسنان، الجراحة تعمل على  تحسين عملية  المضغ والتحدث والتنفس، وتعزيز  مظهر المريض بشكل كبير نتيجة لعملية جراحية، ويتم تنفيذ الجراحة العظمية لتصحيح المشاكل الوظيفية بالفم.


 

س : ما هى أنواع جراحات تقويم الفك ؟
 

ج: وفقا لموقع " myoms" فأنه يتم اللجوء لجراحات الفم فى حالات:

 

1-  علاج الفراغات بين الأسنان حيث يتم إزالة بعض العظام فى الجزء العلوى من الأسنان

2-   تصحيح جحوظ الفك السفلى يتم فصل العظام في الجزء الخلفى من الفك عن الجزء الأمامى وتعديلها لمحاذاة الفك السليم.

3-  جراحة تصحيح تراجع الفك السفلى أو الذقن  حيث  يتم فصل العظام فى الجزء السفلى من الفك من قاعدته وتعديلها وتعديل شكل الذقن

 

س: متى يمكن للمريض استخدام الفك بعد الجراحة؟
 

ج : أوضح الدكتور مصطفى جميل اخصائى طب وتجميل الفم الأسنان، أن الموضوع يختلف من حالة على أخرى على حسب شدة عدم اتساق الفكين، ولكن فى الحالات العادية يمكن استخدام الفك بصورة شبه طبيعية بعد 15 يوما من الجراحة، كما تعتمد  نسبة الإسراع فى الشفاء على حسب مدى اتباع المريض تعليمات الطبيب من حيث تناول الأطعمة المسموح بها والأدوية اللازمة.

س: أنواع الأكل المسموح للمريض بعد الجراحة؟
 

ج : أضاف الدكتور مصطفى أن الأطعمة تختلف أيضا من حالة إلى أخرى، فهناك مرضى يسمح لهم بشرب العصائر فقط وهناك من ينصح بتناولهم الأطعمة الخفيفة الطرية فقط وهناك حالات يسمح فيها لتناول الأطعمة الصلبة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة