خالد صلاح

سعيد الكفراوى: جهود قصور الثقافة لمحو الأمية لن تكفى وتحتاج مشروع قومى

السبت، 12 أغسطس 2017 05:10 م
سعيد الكفراوى: جهود قصور الثقافة لمحو الأمية لن تكفى وتحتاج مشروع قومى القاص الكبير سعيد الكفراوى


كتب أحمد منصور

قال القاص الكبير سعيد الكفراوى، من المعروف أن المشكلة الأزلية المسماه الأمية فى مصر مرض عضال فى بنية هذه الأمة وطول التاريخ، والمصريين ينادون بمحو أميتهم لكن لا شىء يحدث، وكل سنة تمر وتزداد الأمية، مشكلة مثل هذه لا يعالجها موقف إيجابى من الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأوضح القاص الكبير سعيد الكفراوى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، دعوة قصور الثقافة لمحو الأمية سمعنا مثلها من مئات الهيئات تصدت لمواجهة الأمية، وينتهى الأمر ولا شىء يحدث، لا تلك الهيئات ولا قصور الثقافة، ولا وزارة الثقافة، قادرين على التصدى لهذه الآفة، وهذا المرض المصرى المستحدث محو الأمية فى حاجة لمشروع قومى يتصدى له كل هيئات الدولة بمؤسساتها ومدارسها وجوامعها.

وتابع القاص الكبير، قائلا: الهند تصدت لمحو الامية وكانت أماكن الدراسة تحت الأشجار فى الحقول، وكذلك فعلت كوبا، لا الهيئة العامة لقصور الثقافة ولا غيرها قادرة وحدها على محو هذا الشىء الكامن فى الحياة المصرية، وحين تقول لى أن قصور الثقافة ستمحى الأمية، أعرف فورا أنك تضحك على، وأنك تطرح حلا لمشكلة لا نستطيع مواجهتها.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة