الأحد، 20 أغسطس 2017 11:33 ص
خالد صلاح

خليكى ست بيت معتبرة.. 6 أخطاء لازم تبطليها وأنتى بتطبخى

السبت، 12 أغسطس 2017 07:00 ص
خليكى ست بيت معتبرة.. 6 أخطاء لازم تبطليها وأنتى بتطبخى صورة أرشيفية

إسراء عبد القادر

عالم الطهى والمطبخ بكل أغراضه له طابع خاص وتجتهد فيه كل إمرأة حتى تقوم بعمل الأكلات المفضلة لها ولأسرتها بشكل متميز وغير مسبوق، ولكن لكل شخص منا أخطاء خاصة عند اقتحام عالم جديد لا يعرف عنه شىء، فالفتيات المقبلات على الزواج يبدأن فى تعلم الطهى حتى يتمكن من إدارة المنزل والتفنن فى طهى الأكلات المختلفة.

المطبخ
المطبخ

قد تستمدى خبرتك فى الطهى من أحد المقربين كوالدتك أو أحد الأقارب، ولكن هناك بعض الأساسيات التى قد تقع فى فخها الكثير من النساء حتى المتمرسات فى الطهى منهن.

فإذا كنتِ تريدين الإبداع فى الطهى يقدم لكِ موقع "The spruse" بعض النصائح لعادات خاطئة عليكِ الابتعاد عنها من أجل طرق طهى صحيحة:

تسخين أوانى القلى
تسخين أوانى القلى

1- عدم تسخين الأوانى:

قد لا تهتمى بتسخين طاسة تحمير الطعام قبل استخدامها جيداً، إلا أن هذا الأمر من الأمور المهمة من أجل طهى صحى للطعام، فعندما تستخدمى الإناء وزيت القلى دون تسخين فذلك لن يساعدك على طهى الطعام بطريقة صحية وقد يتسبب فى امتصاص الطعام لكمية كبيرة من الزيت.

لذا فالطريقة الصحيحة هى القيام بوضع طاسة القلى والزيت على النار قبل وضع الطعام لمدة دقيقتان حتى تلاحظى ظهور الفقاعات فى الزيت فابدئى فى وضع الطعام.

عدم تمليح الطعام
الطعام

2- عدم إضافة الملح للطعام:

قد تعتاد الكثير من ربات المنازل على عدم إضافة الملح إلى الطعام أثناء الطهى وتضعه بعد الانتهاء من الطهى، ولكن يعد هذا خاطئاً ويجعلك تستهلكى كمية كبيرة من الملح، وهو ما قد يضر بصحة أسرتك فيما بعد، ولكن  من الأفضل إضافة كمية متوسطة من الملح حتى يقوم بالتفاعل مع مكونات الطعام أثناء الطهى وبعد الانتهاء إذا احتاجتِ لكمية إضافية قومى بإضافة القليل.

عدم قراءة المكونات
 قراءة المكونات

3- القراءة السريعة لمكونات الأكلة:

تلجأ الكثير من السيدات فى معظم الأوقات للتعرف على طرق جديدة للطهى، وهو ما يتطلب منهن قراءة طرق تحضير لبعض الأكلات الجديدة.

 فلا تتسرعى فى قراءة مكونات الأكلة حتى لا يتسبب ذلك فى الحصول على نماذج غريبة بعد الانتهاء من الطهى، بل قومى بقراءة المكونات مرتان بعناية كبيرة والتزمى بالكميات والمقادير المذكورة فى الأكلة.

الادوات غير حادة
الادوات غير حادة

4- استخدام أدوات تقطيع غير حادة:

إذا كانت أدوات التقطيع فى مطبخك غير حادة فلا تهملى هذا الأمر وقومى باستبدالها بأدوات حادة على الفور لأن ذلك قد يتسبب فى إصابتك لنفسك بالجروح عند تقطيع اللحوم أو الخضراوات فى المطبخ.

 كما إن عدم كون الأداة حادة سيجعلك تبقيها لوقت طويل فى تقطيع اللحوم، وهو ما قد يؤدى إلى إفراز مواد مضرة من السكين على الحوم ولكن تجنبى كل تلك الأضرار وقومى بإستخدام آلات تقطيع حادة فى المطبخ.

الدقيق
الدقيق

5- كمية الدقيق فى المعجنات:

استخدام كمية كبيرة من الدقيق فى المعجنات أو فى بعض أصناف الطهى الأخرى قد يتسبب فى الحصول على نتائج غريبة فى الأكلات، فقد يعتاد الكثير على وضع كميات من الدقيق بالكوب أو الفنجان، ولكن ذلك من الطرق الخاطئة فاستخدمى المكيال الخاص بالدقيق وهو يتواجد بأحجام صغيرة من أجل الالتزام بكميات محددة من الدقيق، وهو ما يساعدك فى الحصول على نتائج مبهرة بعد الطهى خاصة عند عمل المعجنات.

الزبدة
الزبدة

6- وضع الزبده فى الثلاجة:

إذا كنتِ تعتقدى أن وضعك للسمن والزبده فى الثلاجة هى من الأمور التى تساعدك فى الحفاظ عليها متماسكة، فعليكِ تعديل معلوماتك لوضع الزبده فى الثلاجة من الأفعال الخاطئة لأن كثرة تعريض الزبده والسمن إلى درجات حرارة متغايرة يتسبب فى إضافة بكتريا ضارة إليها، ولكن الطريقة الصحيحة فى الاحتفاظ بها هى القيام بوضعها فى درجة حرارة المنزل المعتادة مع الحرص على أن تكون مغطاة دائماً.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة