الجمعة، 18 أغسطس 2017 10:38 ص
خالد صلاح

حصاد العالم فى صور..أول ظهور لحركة النجوم بمجرة درب التبانة فى إسبانبا.. إصابة العشرات فى حادث دهس بولاية فيرجينيا الأمريكية.. مقتل 15 شخصا فى انفجار بباكستان.. مقتل 9 أشخاص مع احتدام الاشتباكات بكينيا

السبت، 12 أغسطس 2017 10:07 م
حصاد العالم فى صور..أول ظهور لحركة النجوم بمجرة درب التبانة فى إسبانبا.. إصابة العشرات فى حادث دهس بولاية فيرجينيا الأمريكية.. مقتل 15 شخصا فى انفجار بباكستان.. مقتل 9 أشخاص مع احتدام الاشتباكات بكينيا حصاد

إعداد محمد جمال

شهدت دول العالم اليوم السبت، أحداث سياسية واقتصادية ورياضية مهمة، كان منها، مقتل 15 شخصا فى انفجار بموقف للحافلات جنوب غرب باكستان ، وحادث دهس يصيب العشرات فى ولاية فيرجينيا الأمريكية.

 

مقتل 15 شخصا وإصابة 32 أخرين فى انفجار بموقف حافلات جنوب غربى باكستان

أدى انفجار قوى السبت الى مقتل 15 شخصا على الأقل واصابة 32 أخرين فى ولاية بلوشستان الجنوبية الغربية المحاذية لكل من ايران وافغانستان، بحسب ما افاد مسؤول.

ووقع الانفجار عند موقف للحافلات فى كويتا عاصمة ولاية بلوشستان ما ادى إلى وقوع حريق ايضا فى منطقة الإنفجار.

وصرح وزير داخلية الولاية سرفراز بوغتى لوكالة فرانس برس "نستطيع الان أن نؤكد أن 15 شخصا قتلوا فى الانفجار اليوم. كما أصيب 32 آخرون"، مضيفا ان عملية انقاذ تجرى حالياً.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير، إلا أنه سبق لمسلحى حركة طالبان وتنظيم داعش استهداف المدينة.

انفجار باكستان
انفجار باكستان

إصابات إثر حادث دهس فى ولاية فيرجينيا الأمريكية

صدمت سيارة حشدا السبت فى شارلوتسفيل ما أسفر عن العديد من الجرحى، وذلك بعدما منعت السلطات تجمعا لليمين المتطرف فى هذه المدينة فى ولاية فيرجينيا الأمريكىة، بحسب ما روى شهود.

وأظهر شريط فيديو بث على مواقع التواصل الإجتماعى سيارة داكنة اللون تصدم بعنف مؤخرة سيارة أخرى قبل ان تنطلق مجددا فى اتجاه الخلف وسط المتظاهرين. واظهرت مشاهد اخرى جرحى ممددين ارضا.

وتستعد مدينة شارلوتسفيل فى ولاية فيرجينيا الأمريكية السبت لتدفق المتظاهرين من القوميين البيض ومحتجين مناوئين لهم، ما اضطر الولاية إلى إعلان حالة الطوارئ فى المنطقة فيما سعت أجهزة تطبيق القانون إلى احتواء اشتباك سبق التظاهرات.

 

إسعاف المصابين
إسعاف المصابين

 

إصابات فى حادث دهس
إصابات فى حادث دهس

 

 مراصد إسبانيا تلتقط أول ظهور لحركة النجوم بمجرة درب التبانة

رصدت وكالة رويترز للأنباء صور توضح الظهور الأول لحركة النجوم وخيوطها، فى مجرة "درب التبانة"، وهى المجرة التى تقع فيها الكرة الأرضية، فى سماء مدينة أستورياس الإسبانية  فوق بحيرة "ساليم".

وتعتبر مجرة درب التبانة هى المجرة التى نعيش ضمنها، والتى تضم بينها من 200 إلى 400 مليار نجم بينهم الشمس، ويبلغ عرضها نحو 100 ألف سنة ضوئية، وسمكها حوالى ألف سنة ضوئية، ولذلك بالطبع يعد تصويرها بالكامل من ضروب المستحيل، ويحاول المصورين المهتمين بعالم النجوم دائما البحث عن أفضل وقت لظهور نجومها فى المناطق القريبة منهم ليلتقطوا لها أفضل الصور المبهرة.

وتشهد بعض مدن العالم ظاهرة سقوط النيازك فى أغسطس 2017، ومنها استورياس بإسبانيا، وموسكانكا بالبوسنة والهرسك.

 
ظاهرة الشهب
ظاهرة الشهب

 

مظاهرات فى إسبانيا ضد استقبال السائحين فى برشلونة

أقام بعض سكان مدينة برشلونة السياحية بإسبانيا، مظاهرات ضد ما اطلقوا عليه "غزو السياح"، رافضين إستقبال المدينة لهذا العدد الهائل من السياح، خاصة فى الصيف.

وجاءت المظاهرات بسبب ارتفاع اسعار الإيجار للمحليين الناتجة عن وفود عدد سائحين كبير  فى الصيف، مع تصاعد المخاوف منتقص المساكن المتاحة للمحليين.

ومما تسبب فى تأجيج الموقف، هو قيام ملاك الشقق بالمدينة بتأجير  الوحدات العقارية بشكل غير قانونى للسياح، وقررت السلطات الاسبانية معاقبة الملاك وتغريمهم بقيمة قد تصل الى 40 الف يورو، وفقا لما ذكرته صحيفة ميتولا العقارية.

مظاهرات فى برشلونة ضد السائحين
مظاهرات فى برشلونة ضد السائحين
 

مقتل 9 أشخاص بالرصاص فى ضاحية بالعاصمة الكينية نيروبى

أبلغ مسئول أمنى فى كينيا رويترز اليوم السبت، أن تسعة شبان قتلوا بالرصاص الليلة الماضية فى أعمال عنف أعقبت الانتخابات فى ضاحية ماثار فى نيروبى وأنهم نقلوا إلى مشرحة المدينة.

وقال المسئول الذى لم يرد الكشف عن اسمه إنه يعتقد أن القتلى سقطوا برصاص الشرطة فى عمليات لمكافحة النهب. 

استمرار المظاهرات العنيفة بكينيا
استمرار المظاهرات العنيفة بكينيا

 

أندونيسيا تحتفل بـ"يوم الفيل العالمى"

تحتفل جزيرة بالى باندونيسيا اليوم السبت، بـ "يوم الفيل العالمى"، حيث تأكل أفيال الـ"سوماتران" الفاكهة أمام السائحين وتتمايل فى حديقة حيوان بالى بمنطقة جيانيار.

يذكر ان يوم 12 أغسطس من كل عام مخصص للإحتفال بيوم الفيل العالمى، من اجل المحافظة على الأفيال وحمايتها من سلوك الأنسان الضار بها.

اندونيسيا تحتفل بيوم الفيل العالمى
اندونيسيا تحتفل بيوم الفيل العالمى

 

باكستان تستعد للإحتفال بيوم الاستقلال من الاستعمار البريطانى

تستعد اسلام آباد للاحتفال بيوم استقلالها عن الاستعمار البريطانى الموافق 14 اغسطس من كل عام.

وتحتفل باكستان عادة  بالعروض العسكرية بالطائرات والأغانى والاناشيد الوطنية.

استقلت باكستان وتحررت من الاستعمار البريطانى فى  14 اغسطس 1947، وأعلنت انشقاقها عن الهند فى اليوم التالى 15 اغسطس من نفس العام.

باكستان تستعد لعيد الاستقلال
باكستان تستعد لعيد الاستقلال

 

المملكة المتحدة تجدد جهودها للتصدى لـ"الكوليرا" باليمن

 

حذرت وزيرة التنمية الدولية البريطانية "بريتي باتيل"، من أن اليمن الآن على حافة كارثة كبيرة، وحثت المجتمع الدولي على حذو نهج بلادها في جهودها للقضاء على عدوى داء الكوليرا المتفشية في اليمن الذي هو الأسوأ خلال عام واحد.

وأوضحت "باتيل" أن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بداء الكوليرا في اليمن قد قارب حالياً نصف مليون حالة وأن المملكة المتحدة تعمل مع منظمات، من ضمنها المنظمة الدولية لرعاية الطفولة والأمومة "اليونيسيف" ومنظمة الهجرة الدولية، من أجل التصدي للداء الذي راح ضحيته حتى الآن الآلاف من الأشخاص.

وأضافت: دعم المملكة المتحدة لليمن ضد وباء الكوليرا سيزوّد اليمن بإمدادات طبية تكفي نصف مليون شخص ويعيد تأهيل مرافق طبية لمساعدة 250 ألف شخص، كما سيمنع تواصل انتشار الوباء المعني عبر أكثر ثلاث مناطق متأثرة به في اليمن؛ حيث سينتفع 300 ألف شخص من الحصول على ماء نظيف معالج بمادة الكلور وتتمكن، وفقه، سبعة مراكز صحية و35 نقطة من علاج أكثر من "27.300" حالة إصابة بالكوليرا.

علاج الكوليرا
علاج الكوليرا

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة