خالد صلاح

تنسيق الدبلومات الفنية 2017 الثلاثاء المقبل

السبت، 12 أغسطس 2017 09:15 م
تنسيق الدبلومات الفنية 2017 الثلاثاء المقبل تنسيق رغبات الطلاب أرشيفية


وائل ربيعى

تبدأ وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، تنسيق الشهادات الفنية يوم الثلاثاء المقبل، واستعد مكتب التنسيق لاستقبال رغبات طلاب الشهادات الفنية بداية من منتصف أغسطس الجارى حسب إعلان سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، الذى أكد أن هذا التوقيت هو المناسب لتنسيق رغبات الشهادات الفنية لحساب النسبة المخصصة لهم بالجامعات بعد الانتهاء من مرحلتى التنسيق الأوليتين.

تنسيق الدبلومات الفنية 2017

وأضاف عطا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة قررت مد تنسيق شهادات الدبلومة الأمريكية والشهادة البريطانية حتى إعلان نتائج الطلاب بها من قبل الجهات المسئولة عن تنظيم امتحانات هذه الشهادات، مشيرا إلى أن مكتب التنسيق ينتهى من تنسيق طلاب الشهادات المعادلة العربية يوم الثلاثاء المقبل أيضا.

وتنتهى غدا الإثنين، الفترة التى حددتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لتنسيق رغبات باقى الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة، التى انطلقت أمس السبت وتنتهى أعمال هذه الشريحة غدا الإثنين على أن يعاد فتح المرحلة مرة أخرى عقب إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة.

الدبلومات الفنية

ويبلغ عددهم 58 آلف طالب و745 بالشعبة العلمية و58 آلف طالب و899 بالشعبة الأدبية، بإجمالى 87 ألفا و644 طالبا، إضافة إلى الطلاب الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة، وكذا المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم عن طريق الإنترنت.

ويبلغ الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية 205 درجة بنسبة 50 %، وذلك خلال الفترة من 12– 14 أغسطس الجارى، على أن يتم إرجاء إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحان الدور الثانى فى الثانوية العامة لهذا العام، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة كاملة.





التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

منار

ميت سلسيل

لو سمحت انا دفعة 2016وعاوزه اقدم السنه دي ممكن تقولي اعمل ايه والتقديم هيكون بتنسيق السنه دي ولاسنة التخرج

عدد الردود 0

بواسطة:

طه

انا عاوز اعرف تنسيقى فين

انا عاوز اعرف تنسيقى فين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة