خالد صلاح

بالصور.. الثقافة تفتتح معرض طنطا الثانى للكتاب

السبت، 12 أغسطس 2017 02:24 م
بالصور.. الثقافة تفتتح معرض طنطا الثانى للكتاب جانب من الافتتاح

كتب أحمد إبراهيم الشريف

افتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية معرض طنطا الثانى للكتاب والذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة هيثم الحاج على بمدرسة صادق الرافعى العسكرية بمدينة طنطا محافظة الغربية فى الفترة من 12 إلى 21 أغسطس الجارى بحضور الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.
 
وصرح عامر بأن مشاركة قصور الثقافة فى المعرض تأتى ضمن خطة وزارة الثقافة فى تفعيل التعاون بين قطاعاتها المختلفة من أجل تقديم خدمة ثقافية مميزة، وأن الهيئة تدعم المعرض من خلال منفذها الذى يقدم إصداراتها الجديدة بأسعار زهيدة، والقديمة بتخفيضات عليها من أجل تشجيع القراء على اقتناء عدد كبير من ما يقرب من 500 عنوان بإجمالى حوالى 6000 نسخة من السلاسل المختلفة والمميزة مثل الذخائر وآفاق عالمية وذاكرة الكتابة، إلى جانب المشاركات الفنية والثقافية المختلفة التى تقدمها الهيئة من خلال فرع ثقافة الغربية برئاسة جابر سركيس لإحداث حالة ثقافية متكاملة تتناسب مع الأذواق المختلفة للرواد.
 
جدير بالذكر أن قصور الثقافة تشارك بجناح لبيع إصداراتها داخل المعرض بالإضافة لتنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية طوال فترة المعرض، حيث ينظم يوم الافتتاح لقاء ثقافى مفتوح مع الروائى د. أحمد خالد ويديره أحمد محيى فى الثامنة مساء.
 
وتعقد الهيئة طوال فترة المعرض عددا من الورش المختلفة منها "رسم، حكى، عمل اكسسوارات من الخرز، مشغولات فنية، تعليم فن الأدب - شعر وقصة، أورجامى، التعليم الذكى واستخدام الإنترنت، تجارب علمية، مواهب وابتكارات، المهرج الضاحك، تشكيل فوم"، إلى جانب عقد عدد من الأمسيات الشعرية والندوات واللقاءات الفكرية والثقافية والفنية.
 
كما تقدم الهيئة عددا من الأنشطة الفنية لفرق "المحلة وطنطا للموسيقى العربية، وكورال  أطفال قصر ثقافة المحلة، الإنشاد الدينى بالمحلة"، وبمناسبة الاحتفال بقناة السويس تقدم فرقة قصر ثقافة المحلة المسرحية أوبريت "قناة السويس" تأليف وإخراج حسين راشد، إضافة لتقديم عرضين مسرحيين بعنوان "باب الفتوح، المفتش العام".
 
WhatsApp Image 2017-08-12 at 2.14.21 PM
 

WhatsApp Image 2017-08-12 at 2.14.26 PM
 

WhatsApp Image 2017-08-12 at 2.14.34 PM
 

WhatsApp Image 2017-08-12 at 2.14.49 PM
 

WhatsApp Image 2017-08-12 at 2.14.58 PM
 

WhatsApp Image 2017-08-12 at 2.15.05 PM
 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة