خالد صلاح

البورصة المصرية تحضر الاجتماع السنوى لاتحاد البورصات بتايلاند الشهر المقبل

السبت، 12 أغسطس 2017 07:27 م
البورصة المصرية تحضر الاجتماع السنوى لاتحاد البورصات بتايلاند الشهر المقبل محمد فريد رئيس البورصة


أ ش أ

يشارك رئيس البورصة المصرية الجديد، محمد فريد صالح، في الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للبورصات المقرر إقامته في العاصمة التايلاندية - بانكوك، خلال الفترة من 6 وحتى 9 سبتمبر المقبل.
 
 
وذكر الاتحاد الدولي للبورصة ، في بيان له اليوم السبت ، أن الاجتماع - الذي سيشهد حضور قادة البورصات العالمية وممثلين عن البنك الدولي وهيئات أسواق المال العالمية (الايسكو) - سيركز في دورته المقبلة على الدور المجتمعي للبورصات في تعزيز النمو ودور التكنولوجيا الحديثة في تطوير أداء البورصات وأسواق المال.
 
 
والبورصة المصرية لها ريادة بين بورصات العالم في مجال التنمية المستدامة ، وتغيير الفكر النمطي التقليدي على البورصات الذي يركز على التمويل والمكاسب والخسائر والتحول إلى الأهداف التنموية المجتمعية ، حيث تم انتخابها نائبا لرئيس لجنة الاستدامة بالاتحاد الدولي للبورصات لدورها الفعال على الصعيد المحلي والأفريقي والعالمي في هذا المجال خاصة بعد أن أعلنت عن تأسيس مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة ترأسها رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلي منصور وضمت في عضويتها عدد من كبار الشخصيات العامة في مصر.
 
وشاركت في تأسيس مبادرة دولية تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة لخلق بورصات أكثر استدامة وانضم لها ما يقرب من 63 سوقا عالميا ، وعمدت البورصة المصرية عمدت أيضا إلى دمج العاملين بالسوق بأطرافه المختلفة في أنشطة في العمل المجتمعي لتصل حجم التبرعات التى تم جمعها إلى ما يقرب من 10 ملايين جنيه.
 
 
وأطلقت أول نموذج استرشادى للشركات المقيدة للإفصاح عن أنشطة الإستدامة ، وكذلك صدور أول تقرير للاستدامة عن مؤسسة حكومية مصرية وهو تقرير الاستدامة الأول للبورصة المصرية ما دفع الأمم المتحدة لدعوة البورصة المصرية عدة مرات فى محافل دولية للحديث عن تجربتها فى مجال دعم الإستدامة.
 
 
كما أطلقت أول لجنة للاستدامة تضم خبراء من الشركات المحلية والمنظمات الدولية بهدف دعم أنشطة الاستدامة في سوق المال المصري ووضع استراتيجية نشر تطبيقات الاستدامة على مستوى شركات القطاع الخاص ، كما شكلت لجنة تنفيذية عليا نصفها من النساء العاملات في البورصة بهدف دعم قضايا المساواة والقضاء على التمييز النوعي.
 
 
وشاركت أيضا وبفاعلية كبيرة في دعم ورعاية العديد من المبادرات الاجتماعية ومنها قضايا المساواة بين الجنسين، حيث قامت البورصة بدق جرس التداول في يوم المرأة العالمي بصورة سنوية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمرأة وبحضور عدد كبير من القيادات النسائية فى المجتمع للتأكيد على أهمية تمكين المرأة ورفض التمييز على أساس النوع.
 
كما شاركت البورصة في احتفالية يوم اليتيم حيث وتم دعوة عدد من دور الايتام لعامين متتالين في يوم اليتيم لدق جرس التداول في احتفالية كبيرة وتم تشجيع العاملين والشركات المقيدة على جمع التبرعات لصالح دور الأيتام وبقيمة تقترب من 5ر1 مليون جنيه ، وشاركت في اليوم العالمي لاضطراب التوحد بإضاءة مبناها باللون الأزرق بهدف دعم جهود مكافحة المرض على مستوى العالم.
 
وانضمت البورصة المصرية للاتفاق العالمى للأمم المتحدة كمنظمة غير تجارية بهدف التأكيد على التزامها بدور واضح تجاه المجتمع ، كما وقعت في الوقت ذاته على اتفاقية الأمم المتحدة للمرأة لتفعيل جهودها فى مكافحة التمييز النوعى ودعم قضايا تمكين المرأة.
 
وعلى الصعيد البيئي .. أوضح عمران ان البورصة المصرية وقعت أيضا على اتفاقية " مراكش" للبيئة بهدف تعزيز دور البورصة في الحفاظ على البيئة وذلك في إطار تعزيز مبادرة تعزيز أسواق المال الخضراء بأفريقيا.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة