خالد صلاح

اخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 12-8-2017

السبت، 12 أغسطس 2017 06:10 م
اخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 12-8-2017 الدكتورة سحر نصر خلال إحدى اللقاءات

كتب عبد الحليم سالم

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم بين لقاءات مهمة للدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وإعلان وزير التجارة عن زياة الصادرات لقارة إفريقيا فى العام الماضى.. وإلى التفاصيل.

 

سحر نصر تبحث مع شركة صينية الاستثمار فى مصر عبر إنشاء مصنع لتدوير النفايات

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بوفد شركة "تاينانج" الصينية العاملة فى مجال تدوير النفايات، برئاسة هوفر كاى، المدير العام للشركة، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم.

 

وأوضح مدير عام الشركة، أن شركته ترغب فى الاستثمار فى مصر، فى ظل تحسن بيئة الاستثمار، مشيرا إلى أن الشركة تعد من اقوى الشركات فى العالم فى مجال تدوير النفايات،و تعمل فى 20 دولة على مستوى العالم.

 

واعرب مدير عام الشركة عن رغبتهم فى انشاء مصنع لتدوير النفايات فى مدينة السادات فى المنوفية، وذكر أن الشركة قامت بعمل دراسة فى المنوفية لمساعدتها على التخلص من النفايات، وتم توقيع مذكرة تفاهم مع محافظة المنوفية بهذا الشأن.

 

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة دورها إزالة اى عقبات تواجه المستثمرين فى مصر، مشيرة إلى أن الوزارة اطلقت خدمة "اسس بنفسك" والتى يمكن للمستثمرين الصينين تأسيس شركاتهم أون لاين.

 

وأوضحت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد يضم عدد من الحوافز للمستثمرين فى المناطق الأكثر احتياجا.

 

وزير التجارة والصناعة: 3.4 مليار دولار صادرات مصرية لإفريقيا خلال عام 2016

شهدت العلاقات التجارية بين مصر والدول الإفريقية زيادة ملحوظة حيث بلغت فى عام 2016 حولى 4.8 مليار دولار مقابل 4.5 مليار دولار فى عام 2015، وفق بيان للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والذى أشار إلى أن معدلات زيادة الصادرات المصرية كان لها النصيب الأكبر فى زيادة حجم التبادل التجارى، حيث بلغت قيمة الصادرات فى عام 2016 حوالى 3.4 مليار دولار بينما بلغت قيمة الواردات 1.3 مليار دولار.

 

وأكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الجولة الافريقية المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي لدول تنزانيا ورواندا وتشاد والجابون، تمثل خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر ودول القارة السمراء سواء على المستوى السياسى أو الاقتصادى.

البورصة و"المقاصة" يتفقان على تطوير البنية التكنولوجية لاستحداث آليات تداول

عقد محمد فريد رئيس البورصة المصرية، ومحمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة بحضور كل من محسن عادل نائب رئيس البورصة والدكتور طارق عبد البارى العضو المنتدب لشركة مصر المقاصة، اجتماعا لمناقشة التنسيق بين ادارة البورصة وشركة مصر للمقاصة خلال الفترة القادمة.

 

استعرض الاجتماع الملامح الأولى لبرنامج تطوير آليات التداول المزمع استحداثها من قبل ادارة البورصة المصرية، حيث تم الاتفاق على الانتهاء من الجوانب التكنولوجية والفنية لبدء تطبيق منظومة اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع لإكمال منظومة الأدوات ونظم التداول المطبقة فى البورصة المصرية، والتى تشمل حاليا نظام التعاملات فى ذات الجلسة ونظام الشراء بالهامش، مما كان يستلزم تطبيق نظام اقتراض الأسهم لإكمال هذه المنظومة خلال الفترة القادمة

هيئة البريد: توزيع 40 ألف كراسة لحجز شقق الإسكان عبر المكاتب

كشفت مصادر بالهيئة القومية للبريد، أنه تم توزيع الإستمارات الخاصة بحجز وحدات الإسكان الاجتماعى التى طرحتها وزارة الإسكان على المناطق  البريديه ليتم توزيعها على المكاتب البريدية بالمدن والمراكز التى تم تحديدها على أن يتم قبول مقدمات الحجز فى كافة المكاتب البريدية المميكنه  ابتداء من 20 أغسطس 2017، حتى 20 سبتمبر من العام ذاته.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة