خالد صلاح

أمانى الخياط: منظومة النقل حول العالم لها نسبة في الكوارث والحوادث

السبت، 12 أغسطس 2017 07:58 م
أمانى الخياط: منظومة النقل حول العالم لها نسبة في الكوارث والحوادث الإعلامية أمانى الخياط

كتب أيمن رمضان

قالت الإعلامية أمانى الخياط، إن حادث قطارى الإسكندرية سيتكرر فى المستقبل أكثر من مرة، وأن  منظومة النقل حول العالم لها نسبة فى الكوارث والحوادث فى كافة بلدان المعمورة المتطورة منها والنامية، مشيرة إلى أن هناك شركات طائرات وقطارات تنفق الملايين على الحوادث من أجل معرفة سبب وقوع الحوادث حتى يتم تلاشى الأخطاء فى المستقبل ، وتابعت:" منظومة القطارات مثل أى منظومة نقل فى العالم يوجد لها نسبة فى الحوادث".

وأضافت أمانى الخياط، خلال تقديمها برنامج "بين السطور"، المذاع عبر فضائية "ON Live"، إن الجهات المختصة تعمل عند وقوع الكارثة على عمل تقرير فنى علمى حول أسباب وقوع الحادث من أجل تفادى حدوث واقعة أخرى مشابهة.

وعرضت الإعلامية، صورا لعدد من حوادث القطارات حول العالم فى بعض الدول الأوروبية المتقدمة مثل فرنسا وأخرى من الهند وقارنت بين الإجراءات المتبعة والمتقدمة القائمة على عمل تقرير فنى علمى ووضع حواجز مانعة حول مسرح الجريمة لحين الانتهاء من التحقيقات اللازمة تماماً مثل التى تحدث فى باريس.

وطالبت مقدمة البرنامج، رأس الدولة بضرورة توجيه الأجهزة المعنية لعمل تقرير فنى علمى يوضح اسباب وقوع حادث الإسكندرية، حتى يتم معرفة الأسباب لتلاشى وقوع أخرى مشابهة فى المستقبل.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة