أكرم القصاص - علا الشافعي

فى عيد ميلاده..

بالصور..5 ريأكشنات لـ"هوجان" بتعبر عن حياة الست المصرية بعد أول سنة زواج

الجمعة، 11 أغسطس 2017 11:00 م
بالصور..5 ريأكشنات لـ"هوجان" بتعبر عن حياة الست المصرية بعد أول سنة زواج هوجان
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى زاوية أخرى محاطة بمجموعة من الحبال تحيط مربع هو الأخطر بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يحترفون لعبة المصارعة الحرة، إذ تؤثر عليهم هذه الحلبة ويعتبروها جزء لا يتجزأ من حياتهم، وقد صنعت هذه الحلبة نجومًا ورموزًا فى هذه اللعبة حتى أن الكثير لا يتعاملون مع هؤلاء النجوم إلا من خلال هذه الحلبة، ولعل المصارع الشهير "هوجان" أحد أشهر هؤلاء الذين عرفوا بقوتهم ومهارتهم، لكن فى زاوية أخرى من نفس الحلبة وبنظرة أقل شراسة يمكنك أن ترى الجانب الكوميدى فى شخصية هوجان الذى يحل عيد ميلاده اليوم والذى اشتهر بانفعالاته الغريبة التى كثيرًا ما أثارت ضحك الجمهور.

وإن دققنا النظر فى انفعالات هوجان الغريبة هذه، سنجدها تعبر عن حال المرأة المصرية بعد أول سنة زواج، إذ تتشابه كثيرًا فى تعبيراتها عن عدد من المواقف بنفس طريقة تعبيرات هوجان.

ومن أبرز مواقف المرأة المصرية التى يمكن التعبير عنها بنفس تعبيرات هوجان:

1- أشق هدومى:

الجملة الأشهر فى قاموس المرأة المصرية بعد مرور أول سنة زواج، وانشغالها بطفلها ومسئوليات المنزل والاهتمام بزوجها، وغالبًا تكون هذه الجملة رد على سؤال زوجها "انتى معملتيش ده ليه؟".

المصارع هوجان
المصارع هوجان

2- "الزغرة":

غالبًا ما تصمت المرأة تمامًا وتكتفِ بتلك النظرة التى تحمل كل معانى التهديد والوعيد، عندما تنتهى من غسيل الأطباق، وفجأة تجد زوجها وضع لها طبق أو كوب فى الحوض.

انفعالات هوجان
انفعالات هوجان

3- مش مصدقة:

بهذه الابتسامة الهادئة وبنفس علامات الاندهاش تستقبل المرأة جملة "متعمليش أكل هنتغدى برا" التى تشعر بعدها بكمية غريبة من السعادة وتحاول أن تعبر عنها بشتى الطرق.

تعبيرات هوجان
تعبيرات هوجان

4- بتقول ايه؟:

"مش سامعة" الجملة التى ترددها المرأة فى بداية الشجار مع زوجها، وهو يتمتم بحديث غير مسموع، لكنها بالطبع تحاول أن تفهم ما يقول فترد بنفس رد الفعل الذى يظهر فى الصورة.

صورة لهوجان
صورة لهوجان

5- شوفتك:

يمكنك أن تقطع أجزاء من جسد المرأة بعد الزواج لكن لا تقرب من قطعة فى النيش، فيمكنها حينها أن تقيم الحروب وتستخدم فيها كافة الوسائل المشروعة وغير المشروعة، وغالبًا ما تشعر المرأة بوجود شخص يقترب من النيش، وتكون هذه هى ردة فعلها بمجرد رؤية قدم زوجها على بعد خطوات قليلة من النيش.

هوجان
هوجان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة