أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. مواطن يفقد حقائبه فى ميناء سفاجا ومدير الميناء: سنبحث عنها

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 02:00 م
بالفيديو.. مواطن يفقد حقائبه فى ميناء سفاجا ومدير الميناء: سنبحث عنها أمتعة المغتربين على ميناء سفاجا
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إهمال جسيم فى الحفاظ على ممتلكات المواطنين رصده المواطن "عوض مصطفى"، الذى تعرض لفقدان عدد من حقائبه التى كانت تحتوى على مستلزمات وجهاز بناته، والتى يقدر ثمنها بـ 20 ألف جنيهاً، وذلك فى ميناء سفاجا، بعد عودته من المملكة العربية السعودية.


"شقى عمر المغتربين" يضيع على رصيف ميناء سفاجا by youm7

وقال عوض، فى شكواه لـ"اليوم السابع": أنا مواطن مصرى متواجد فى المملكة العربية السعودية بحكم عملى،  وخلال عودتى لمصر فى إجازة الأضحى فوجئت بضياع نصف أغراضى فى ميناء سفاجا، حيث تصل تكلفتها لأكثر من 20 ألف جنيه" .

وأرسل "عوض" مقطع فيديو، يكشف مدى الاهمال بالميناء، فى مشهد عبثى، حيث تظهر الأمتعة والأغراض ملقاة على الأرض دون نظام أو ترتيب، لينتهى مصيرها إلى الضياع أو التلف بسبب الاهمال، مضيفاً :"الناس اللى اتغربت عادوا ليضيع شقى عمرهم فى سفاجا ..حسبنا الله ونعم الوكيل ".

 

وأشار إلى أنه شاهد عدد من الشيالين وعمال الميناء، يفتحون الحقائب بآلات حادة، ويأخذون أمتعه المسافرين، مستطردا :"بهدلة لا يمكن أن يتصورها أحد فى سفاجا..لا يوجد رقابة ورأيت بعينى الشيالين يلقون الأغراض من فوق العربات، وحاولت التواصل مع الموظفين بميناء سفاجا ولكن دون جدوى".

 

من جانبه قال القبطان ياسر عبد الفتاح مدير ميناء سفاجا البحرى ردا على شكوى المواطن عوض مصطفى المصرى، الذى فقد حقائبه بميناء سفاجا، أن عليه التوجه لإدارة الميناء وسيتم عمل اللازم لايجاد حقائبه .

وأضاف مدير ميناء سفاجا البحرى لليوم السابع أنه لا يحدث ضياع للحقائب بميناء سفاجا البحرى إطلاقا مؤكدا أن حقائب المواطن عوض مصطفى المصرى، إذا كانت بالفعل قد فقدت منه، فيكون ذلك عن طريق الخطأ منه وليس سرقة.

وطالب مدير الميناء المواطن بالتوجه لإدارة الميناء هناك وسيتم إحضار حقائبه على الفور، مؤكدا أنه عقب تطوير ميناء سفاجا البحرى لا يوجد أى فقدان لأمتعة أى راكب .

من ناحية أخرى أكد مدير ميناء سفاجا البحرى، أن حاملى الامتعة ربما قد يكونوا يتعاملون بشئ من السرعة حال وصول المركب للانتهاء من إجراءات الوصول ونقل الامتعة من المركب للجمارك ثم إلى الصالات الخارجية .

وأضاف مدير الميناء أنه قديما كان حاملو الامتعة يتبعون لجمعية فكانت هناك تجاوزات كبيرة لهم، مؤكدا عقب تطوير الميناء الوضع تغير تماما حيث يتبع حاملو الأمتعة بميناء سفاجا لشركة خاصة تسمى شركة النصر، مؤكدا أنه لا توجد تجاوزات كما يقرها المواطن من قبل حاملى الامتعة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة