أكرم القصاص - علا الشافعي

قنوات النيل المتخصصة تشارك فى مبادرة الرئيس لـ"تثبيت الدولة المصرية"

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 12:57 م
قنوات النيل المتخصصة تشارك فى مبادرة الرئيس لـ"تثبيت الدولة المصرية" حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك شبكة قنوات النيل المتخصصة، التابعة للهيئة الوطنية للإعلام فى مبادرة "تثبيت الدولة المصرية" التى دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية الأسبوع الماضى.

 

وأفادت الهيئة الوطنية للإعلام - فى بيان لها اليوم الثلاثاء - أن قناة العائلة قامت بتوجيه برنامج "بيت العيلة" بعمل توك شو يستضيف المتخصصين فى شئون الإرهاب الدولى، وبرنامج "حياتنا" لتوعية المواطن بالمخاطر الخارجية وبرنامج "شباب كل يوم" لتوعية الشباب برفض كل الأفكار الهدامة.

 

كما وجهت قناة نايل دراما برامجها لدعم المبادرة من خلال برنامج "مساء الفن" حيث يتم عمل سلسلة حلقات عن ضرورة إنتاج أعمال درامية جديدة تدعم الروح الوطنية وتوعية المواطن بما تواجهه الدولة من مخاطر من خلال استضافة منتجى الدراما وكبار المؤلفين، واستضافة نقاد لمناقشة الأعمال الدرامية التي قدمت نماذج لمحاربة الإرهاب.

 

وبالنسبة لبرنامج "فلاش" فسيقدم تغطية لكل الاحتفالات الوطنية والمؤتمرات التى تدعم الدولة فى حربها ضد الإرهاب، كما ستقوم القناة بعرض مسلسلات وطنية تتناسب مع المرحلة الحالية ضمن الخريطة الدرامية، وإنتاج فواصل عبارة عن لقاءات مع فنانين يتحدثون عن أهمية دعم الدولة والحفاظ على الروح الوطنية في الحرب على الإرهاب.

 

وتقوم قناة نايل سينما بمناقشة الأفلام التى تتناول الانتماء للدولة والحفاظ عليها وعلى أركانها والدفاع عنها من خلال برنامج "أكشن" وبرنامج "داخلى / خارجى" وإعداد تقارير لتقديم ملخصات للأعمال الوطنية التى تبث روح الانتماء للدولة.

 

كما ستقوم قناة النيل الثقافية بعمل حملة ضد المتربصين من خلال برنامج "أنا الشعب"، حيث يستضيف الخبراء الاستراتيجيين فى كافة المجالات لتوضيح الأبعاد الخفية وراء تحركات الخارج ضد مصر، بالإضافة إلى إعداد فقرة ثابتة فى برنامج "يوم جديد" عن مجهودات الشباب التطوعية فى خدمة بلدهم وإعداد تقارير عن الإيجابيات الموجودة فى الشارع للتأكيد على قيم الانتماء.

 

وأعدت قناة نايل لايف فقرة يومية ببرنامج "نهارك سعيد" للحديث عن مبادرة الرئيس، فيما يقوم برنامج "صفحة جديدة" منذ فترة بفضح أساليب الإرهابيين من خلال اللقاء الأسبوعى مع اللواء محمود زاهر الخبير الاستراتيجى، كما سيتم استخدام عدد من تقارير القناة لعمل فقرة جديدة بعنوان "خلى بالك".

 

وقامت الإدارة المركزية للإنتاج المتميز بإطلاق حملتين لنشر الصور الإيجابية فى مصر، وهى حملة "مصر عادت شمسك الذهبية" وتتناول إنجاز الدولة فى الفترة من 2014 حتى الآن مثل مشروعات المليون ونصف فدان ومشروع الأسمرات ومشروع الطرق ومشروع الطاقة ومشروع أنفاق قناة السويس ومشروع قناة السويس الجديدة، وحملة "حبها تشوفها كده" تتناول لقطات من مصر الجميلة توضح مصر 2017 بمنشآتها الحضارية وإعادة تصوير الأغاني برؤية جديدة لاستنهاض همم الشباب لبناء مصر الحديثة كما تم الانتهاء من أغنية "عظيمة يا مصر" برؤية جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة