أكرم القصاص - علا الشافعي

غلق 3 منشآت غذائية لتصنيع العصائر بالمنصورة وضبط 268 قضية تموينية

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 07:06 م
غلق 3 منشآت غذائية لتصنيع العصائر بالمنصورة وضبط 268 قضية تموينية الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، غلق ثلاث منشآت غذائية لتصنيع العصائر بمدينة محلة دمنة، بعد قيام حملة من إدارة مراقبة الأغذية، بالمرور على عدد من المنشآت الغذائية، وتحرير 4 محاضر لوجود خطر داهم، وعدم وجود ترخيص، ونقص فى الاشتراطات الصحية.

وقال محافظ الدقهلية، فى تصريحات صحفية له، عقب إطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة، بشأن مرور إدارة مراقبة الأغذية على عدد من المنشآت ومصانع المشروبات والعصائر، أن الحملة اكتشفت وجود خطر داهم ونقص فى الاشتراطات الصحية، وعدم حمل شهادات صحية للعاملين، وعدم وجود ترخيص، وعدم النظافة، مما يشكل خطرا على الصحة العامة.

وأكد الشعراوى، أن الحملة قد قامت بسحب 5 عينات من المصنوعات والمواد الخام، وإرسالها إلى المعامل للتحليل، وإعدام 50 كيلو مواد خام وزجاجات مستعملة تستخدم فى التعبئة ومشروبات متنوعة.

ووجه محافظ الدقهلية، رئيس الوحدة المحلية لمدينة محلة دمنة للتنسيق مع الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية، بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المنشاة وإغلاقها.

وشدد المحافظ، على استمرار جهود مديرية الصحة للتفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز، حرصاً على صحة وحياة المواطنين.

وفى السياق ذته أعلن محافظ الدقهلية، عن ضبط 268 قضية تموينية شملت مجالات احتكار السلع وحجزها عن التداول بالأسواق، السلع المدعمة، وتجميع خبز بلدى بقصد إعادة طرحة للبيع بالسوق السوداء، ومواد بترولية بقصد إعادتها للبيع بالسوق السوداء، مذبوحات خارج السلخانة، وغش تجارى.

وقال محافظ الدقهلية، عقب اطلاعه على نتائج حملات مباحث التموين خلال الأسبوع الماضى، بأنه تم ضبط 172.5 طن دقيق، ويتم تحصيلها لتوريدها لحساب هيئة السلع التموينية، ومقررات تموينية بقيمة 15693 جنيها، و546 بطاقات تموينية محظور تجميعها، و4700 لتر بنزين 80 وسولار لبيعها بالسوق السوداء، و27.929 طن سلع مغشوشة، بالإضافة إلى قضايا عدم الإعلان عن الأسعار، والتى بلغت 150 قضية، والبيع بأزيد من التسعيرة، وبيع خبز ناقص الوزن، وإعدام 33 طائر فى مجال مكافحة انفلونزا الطيور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة