أكرم القصاص - علا الشافعي

علاء عبد الكريم رئيسا لـ"القومية للأسمنت" خلفا لعبد المعطى

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 11:05 ص
علاء عبد الكريم رئيسا لـ"القومية للأسمنت" خلفا لعبد المعطى السفير ياسر النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر السفير  ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيمياوية،  قرارا بتعيين المهندس علاء عبد الكريم رئيسا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القومية للأسمنت، وذلك بعد قبول استقالة الكيميائى سعيد عبد المعطى من رئاسة المجلس، اعتبارا من اليوم الموافق أول أغسطس 2017 .

وقالت الشركة فى بيان لها اليوم الثلاثاء، إن السفير ياسر النجار أصدر أيضا،  قرارا بتعيين المهندس إبراهيم أحمد إبراهيم حرك، عضو غير متفرغ لمجلس إدارة الشركة القومية للأسمنت، خلفا للمهندس محمد عبد المجيد عونى عجور .

وأضاف البيان، أن هذا القرار جاء  بعد انتهاء السنة المالية 2016/2017، والتى أظهرت تدهور نتائج الشركة خلال العام المالى المنتهى، حيث أبدى مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عدة تحفظات على أداء مجلس إدارة القومية للأسمنت.

كانت الجمعية العمومية العادية لشركة القومية،  قد قامت بتفويض السفير ياسر النجار بصفتة رئيس الجمعية العامة ، لإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة بناء على ترشيح مجلس إدارة  القابضة الكيماوية.

وبحسب البيان، قام النجار بتوجيه مجلس الإدارة الجديد، بإتخاذ إجراءات فورية لإعادة هيكلة قطاعات الشركة الفنية والادارية ، بحيث يتم الاستعانة بالكفاءات الشابة من أبناء الشركة، والعمل على وقف نزيف الخسائر من خلال خطة عاجلة يتم عرضها علي مجلس إدارة الشركة القابضة فى موعد أقصاه منتصف أغسطس الجارى .

يعود اختيار المهندس علاء عبد الكريم والذي يعمل رئيس مصنع 3 بالقومية للأسمنت ، مما لدية من خبرات واسعة في هذا المجال ، وقد تخريج عبد الكريم من كلية الهندسة جامعة حلوان سنه 1983 وعمل بالشركة القومية وتدرج بالمناصب بها حتى وصل إلى هذا المنصب .

هذا ومن المقرر أن تعتمد الجمعية العامة العادية للشركة القومية التعيينات المذكورة فى أول اجتماع لها ، ومن المتوقع أن تنعقد فى النصف الأول من سبتمبر .

تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية كان قد أعلن أن جميع مجالس إدارات الشركات التابعة يخضعون حاليا لعملية تقييم شاملة بناء على ما حققوه من نتائج خلال العام المالي المنتهي فى 30 يونيو 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة