أكرم القصاص - علا الشافعي

حملة أمنية فى سوهاج تكشف دفن 30 طن نفايات طبية خطرة فى الجبل

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 12:55 م
حملة أمنية فى سوهاج تكشف دفن 30 طن نفايات طبية خطرة فى الجبل النفايات المضبوطة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت قوات الأمن فى سوهاج، اليوم الثلاثاء، حملة على المحارق الخاصة بالنفايات الطبية الخطرة للتأكد من سلامة التخلص من النفايات الخاصة بالمستشفيات بالطريقة الآمنة.

وكشفت الحملة قيام القائمين على المحرقة بالتخلص من 30 طن نفايات طبية خطرة بدفنها بالمنطقة الجبلية أمام المحرقة بمسافة 20 متر دون اتباع القواعد والشروط المعدة لذلك، والذى يمثل خطرًا بيئيًا كبيرًا على المنطقة.

وكشفت الجولة أيضا قيام المحرقة بالتعاقد على بند الصيانة لأجهزة المحرقة من الخارج بالرغم من وجود فنى حاصل على 3 دورات تدريبية فى هذا الشأن، وعدم اتباع الاشتراطات الصحية والتخزينية للنفايات الخطرة وتشوينها على الأرض مما يمثل خطرا داهم قد يؤدى إلى اشتعالها وعدم وجود تقنيات كافية لمنع تطاير الرماد وانبعاثات الغازات السامة وقرب المحارق من الكتلة السكنية مما يعرض حياة المحيطين الخطر وتلوث البئية وانتشار الأمراض الفيروسية حيث أن أقرب مبنى سكنى يبعد حوالى 500 متر بينما الاشتراطات تنص على ألا تقل المسافة عن كيلو ونصف.

وتبين عدم وجود كوادر مؤهلة للتعامل مع النفايات من واقع سجلات الصيانة وعدم وجود ما يفيد تنفيذ صيانة دورية للمحارق بالرغم من وجود تعاقد بين المجمع وإحدى شركات الصيانة الخاصة، واشتكى العاملون من عدم توفير بدل العدوى وبدل المخاطر وطالبوا بتحقيقها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة