أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد قرار روسيا بحجبه.. كل ما تريد معرفته عن "بروكسى الإنترنت"

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 12:00 ص
بعد قرار روسيا بحجبه.. كل ما تريد معرفته عن "بروكسى الإنترنت" البروكسى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما قامت الحكومة الصينية بحجب خدمات الـ VPN قامت الحكومة الروسية بحجب كل من خدمات الـVPN والبروكسى معا، وفيما يلى نرصد مفهوم "البروكسى"، والذى يعتبر فى الأساس تطبيقا يجرى تركيبه على خوادم Proxy Servers وتعمل كوسيط بين المستخدم والإنترنت، وهو يوفر للمستخدمين مزيد من الحماية والسرعة والأمان، فضلا عن عزل المستخدم عن الشبكة العالمية WWW.


فائدة البروكسى

يعمل البروكسى كوسيط، حيث تعتمد كل دولة على بروكسى معين، لذلك فعند تغيير هذا البروكسى لآخر خاص بدولة أخرى، فهذا سيساعد المستخدم على الحصول على مزيد من الخصوصية والأمان خلال تصفح الإنترنت، حيث سيحصل المستخدم على عنوان IP دولة أخرى، مما سيغير هوية وموقع المستخدم على الإنترنت وفقا للبروكسى الجديد.

 

البروكسى وحجب المواقع

تتعلق عملية حجب المواقع بدولة معينة، حيث تقوم الدولة أو الشركة المزودة للإنترنت فى إحدى الدول بتحديد المواقع المسموح لها وغير المسموح لها بالوصول للمستخدمين، لذلك فإن استخدام "البروكسى" فهذا يقوم بتغيير الموقع الجغرافى لتصفح المستخدم، وبالتالى فإن المستخدم سيكون قادرا لهذه المواقع المحجوبة.

 

الفرق بين البروكسى والـ VPN

يعتبر الـVPN هو الأداة التى تزود المستخدم بشبكة وهمية وتؤثر على الاتصال بشكل عام، أما البروكسى، فهو يؤثر على المتصفح فقط، مع ملاحظة أن الـ VPN يمتلك خصوصية أكبر من "البروكسى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة