أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. جنايات الإسماعيلية تفض أحراز 89 متهما فى "الخلايا العنقودية"

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 04:52 م
بالفيديو والصور.. جنايات الإسماعيلية تفض أحراز 89 متهما فى "الخلايا العنقودية" المحكمة تفض الاحراز
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استكملت منذ قليل محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار بلال أبو السعود رئيس المحكمة وعضوية المستشارين باسم عبدالمنعم دسوقى ووائل شعبان حافظ بأمانة سر هيثم عمران ومحمد عبدالستار ومحمد كيلانى محاكمة 89 متهما من جماعة الإخوان الإرهابية فى القضية المعروفة إعلاميا باسم الخلايا العنقودية "ولع" فى وقائع حرق سيارات شرطة وسيارات خاصة لرجال الأمن والقضاء بالإسماعيلية.

وقامت المحكمة بفض أحراز القضية الخاصة ببعض المتهمين وعرضت عليهم الأحراز التى تنوعت مابين كتب و كمبيوتر وبوسترات وشماريخ وكاميرات تصوير، وتبين للمحكمة أثناء جلسة المحاكمة وفض الأحراز عدم حضور عدد من المتهمين فى القضية من محبسهم.

وواجهت المحكمة المتهمين فى القضية بالأحراز المضبوطة كل فيما يخصه ومنهم من اعترف بملكيته لبعض الأحراز ومنهم من أنكر معرفته بها.

واستمعت المحكمة فى الجلسة السابقة للدفاع وطلبت المحكمة من هيئة الدفاع تفويض محام منهم لحضور فض الأحراز بمعرفة اللجنة التى شكلتها المحكمة من المختصين وأعضاء النيابة العامة.

وكانت هيئة المحكمة فى جلستها الأخيرة أصدرت قرارا بتأجيل القضية المتهم فيها 89 متهما من أعضاء الجماعة الإرهابية فى القضية المعروفة إعلاميا بالخلايا العنقودية "ولع" لجلسة اليوم الثلاثاء الأول من أغسطس لضم أحراز القضية فى الجلسة التى عقدت بمجمع محاكم الإسماعيلية فى القضية رقم 4277 لسنة 2014 جنايات ثانى الإسماعيلية والمقيدة برقم 2332 لسنة 2014 جنايات كلى الإسماعيلية.

وتوضح أوراق القضية أن المتهمين انضموا إلى جماعة على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وشاركوا فى الاعتداء على الحريات الشخصية، وغيرها من الحريات العامة وأضروا بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى وكان الإرهاب الوسيلة التى استخدموها فى تحقيق ذلك.

وأشارت تحقيقات النيابة العامة، إلى أن المتهمين انضموا لحركات كانت تهدف للتخريب والعنف تحت مسمى حركات "مجاهدون - ولع -جيفارا- مجهولون" وشاركوا فى إضرام النيران بعدد من السيارات الخاصة برجال الشرطة والقضاء ومقهى فى منطقة ميدان الممر خلال الفترة من أغسطس 2013 حتى أول يناير من العام الماضى، كما حازوا أسلحة ومفرقعات ومولوتوف ومواد مشتعلة وكاميرات تصوير.

 

 

المحكمة تفض الأحراز
المحكمة تفض الأحراز

 

مواجهة أحد المتهمين بأحراز الشماريخ
مواجهة أحد المتهمين بأحراز الشماريخ

 

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

 

مواجهة أحد المتهمين
مواجهة أحد المتهمين

 

جانب من فض الأحراز
جانب من فض الأحراز

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة