أكرم القصاص - علا الشافعي

الرقابة المالية:14.4 مليار جنيه أقساط شركات التأمين بمصر حتى نهاية مايو

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 12:46 م
الرقابة المالية:14.4 مليار جنيه أقساط شركات التأمين بمصر حتى نهاية  مايو شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن أقساط إصدارات تأمينات الأشخاص (حياة) الجديدة والسارية خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام بلغ 9.2 مليار جنيه فى حين كانت 6.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 46%.
 
 بينما شهدت الإصدارات الجديدة والمجددة لتأمينات الممتلكات ارتفاعاً بنسبة 85% فى نفس الفترة، حيث حققت 5.2 مليار جنيه مقارنة بـ 2.8 مليار جنيه حتى نهاية شهر مايو من عام 2016.
 
وأوضح رئيس الهيئة، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، أن أقساط تأمينات السيارات تكميلى تصدرت من حيث الحصة السوقية أفرع تأمين الممتلكات خلال الفترة حتى نهاية شهر مايو من هذا العام بنسبة 21% تلاها تأمينات الحريق بنسبة 17% ثم البترول بنسبة 13% فالحوادث بنسبة 10.5%. 
 
وبلغت إجمالي التعويضات المسددة فى تأمينات الممتلكات نحو 2.1 مليار جنيه مقابل 1.7 مليار جنيه خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة السابقة، أما تعويضات تأمينات الأشخاص فبلغت 2.5 مليار جنيه حتى نهاية مايو 2017 مقارنة بـ 2.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق. 
 
وأضاف شريف سامى، أن أكبر تعويضات فى تأمينات الممتلكات جاءت فى فرع تأمين السيارات التكميل، محققة 596 مليون جنيه وتلاها فرع الطبى بـ 517 مليون جنيه ثم الطيران بـ 338 مليون جنيه  وفى المركز الرابع الحريق محققاً 204 مليون جنيه. 
 
وأشار إلى تزايد إجمالى عدد الوثائق الملغاة من 130 ألف وثيقة فى أول خمسة أشهر من عام 2016  إلى 152 ألف وثيقة خلال الفترة المناظرة هذا العام لإجمالى تأمينات الممتلكات والأشخاص.
 
 
وتجدر الإشارة إلى أن إلغاء الوثائق يتم بناء على طلب العميل أو من جانب شركة التأمين فى حالة عدم سداد القسط المستحق، ويمثل عدد وثائق تأمينات الممتلكات الملغاة نسبة 74.3 % من إجمالى عدد الوثائق الملغاة.
 
وفحصت إدارات فحص شركات التأمين بعدد 102 عملية فحص مكتبى وميدانى لشركات التأمين من بداية العام وحتى نهاية شهر يونيو 2017 تم من خلاله مراجعة المراكز المالية والمعدلات والمؤشرات الفنية لشركات التأمين، هذا إضافة إلى إجراء 57 دراسة ترتيبات إعادة تأمين وعدد 12 فحص دورى لشركات وساطة فى التأمين.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة