أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار الأمن القومى الأمريكى: وقف إطلاق النار بجنوب سوريا "أولوية" لواشنطن

الأحد، 09 يوليو 2017 03:20 ص
مستشار الأمن القومى الأمريكى: وقف إطلاق النار بجنوب سوريا "أولوية" لواشنطن الجنرال هربرت ريموند ماكماستر مستشار الأمن القومى الأمريكى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر الجنرال هربرت ريموند ماكماستر مستشار الأمن القومى الأمريكى، السبت، إن وقف إطلاق النار الذى يبدأ سريانه بجنوب غرب سوريا، الاحد هو أولوية أمريكية وخطوة هامة نحو تحقيق سلام فى كل انحاء البلاد.

وكانت الولايات المتحدة وروسيا قد اعلنتا الاتفاق على مذكرة تفاهم لاقامة "منطقة خفض تصعيد" فى درعا والقنيطرة والسويداء ابتداء من ظهر الاحد، وفق ما اعلن وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف الجمعة فى هامبورج.

وشدد ماكماستر فى بيان السبت على ان "مثل هذه المناطق هى اولوية بالنسبة الى الولايات المتحدة". وقال "ما شجّعنا، هو التقدّم الذى تم احرازه للتوصل الى هذا الاتفاق".

واضاف ماكماستر "الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة هزيمة تنظيم الدولة الاسلامية، والمساعدة على انهاء الصراع فى سوريا، والحد من المعاناة، وتمكين الناس من العودة الى ديارهم. ويعد هذا الاتفاق خطوة هامة نحو تحقيق هذه الاهداف المشتركة".

ولفت ماكماستر الى ان الرئيس الاميركى دونالد ترامب بحث فى هذا الاتفاق "مع العديد من قادة العالم خلال قمة مجموعة العشرين" بألمانيا بمن فيهم الرئيس التركى رجب طيب اردوغان ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل.

وأوضح وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف الجمعة انّ قوات الشرطة العسكرية الروسية ستشرف على وقف النار المقرر أن يبدأ الأحد "بالتنسيق مع الاردنيين والاميركيين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة