أكرم القصاص - علا الشافعي

هل ينافس إيفرتون على لقب الدوري الإنجليزى؟ التشكيل النارى يجيب

السبت، 08 يوليو 2017 06:00 ص
هل ينافس إيفرتون على لقب الدوري الإنجليزى؟ التشكيل النارى يجيب رونالد كومان مدرب إيفرتون
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استغل نادي إيفرتون الإنجليزى سوق الانتقالات الصيفية الحالية، واستطاع عقد 5 صفقات قوية فى الصيف لينفق إجمالى 96 مليون إسترلينى حتى الآن، ليصبح النادي الأكثر إنفاقًا فى أوروبا فى الميركاتو أوروبيًا حتى الآن.

حسب صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، فإن كلاً من مايكل كاين، جوردان بيكفورد، دافى كلاسين، ساندرو راميريز و هينرى أونيكورو أضافوا ثقلاُ كبيرًا لتشكيلة المدير الفنى رونالد كومان الذى لم يكتفى بعد بهؤلاء اللاعبين، فحسب التقارير الصحفية فالتوفيز يسعى لإعادة واين رونى نجم مانشستر يونايتد، وقائد المنتخب الإنجليزى إلى بيته مرة أخرى بالإضافة إلى أولفييه جيرو مهاجم أرسنال الذى سيواجه صعوبة فى المشاركة الموسم المقبل بعد التعاقد مع ألكساندر لاكازيت، بالإضافة إلى جيلفي سيجوردسون نجم سوانزي سيتى فى الموسم الماضى.

ومع قرب رحيل لوكاكو و باركلى عن الفريق، قدمت الصحيفة الإنجليزية تصورًا حول تشكيلة الفريق فى الموسم المقبل فى حالة إكمال إيفرتون للثلاثة تعاقدات التى يريدها..

فى حالة  4-2-3-1:
 

على الرغم من أن كومان كان يلعب بـ3 مدافعين فى الموسم الماضى فى بعض الأحيان، إلا أن تشكيلته المفضلة تكونت من 4 مدافعين وأمامهم لاعبان وسط، بالإضافة إلى جناحين و صانع ألعاب خلف المهاجم الوحيد لوكاكو، وإذا ما أراد المدير الفنى الاعتماد على تلك الخطة ستكون اختياراته كالآتى:

تشكيلة إيفرتون الأولى
تشكيلة إيفرتون الأولى

فى حراسة المرمى بالتأكيد سيلعب الوافد الجديد بيكفورد القادم من سندرلاند على حساب روبلز وستيكلنبرج.

قلبى الدفاع سيكون الاختيار سهلاً خاصة بعد خروج لاعبين للإعارة، وسيعتمد كيومان على مايكل كاين الوافد الجديد أيضًا بجانب أشلي ويليامز الذى تم الاعتماد عليه فى هذا المركز الموسم الماضى.

الظهير الأيسر سيبقى كما هو محجوزًا للمخضرم ليتون باينز والظهير الأيمن أيضًا لكوليمان الذى سيعود من الإصابة المروعة التى تعرض لها منذ فترة.

لاعبا خط الوسط من المرجح أن يكونا مورجان شنايدرلين وإدريسا جاى، إلا أن كويمان قد يعتمد على كلاسين الوافد الجديد فى المباريات السهلة نسبيًا بسبب تزعته الهجومية الواضحة.

الشكل الهجومي سيتغير كثيرًا فى إيفرتون فى الموسم المقبل إذا ما أكمل الصفقات الثلاثة المعلقة، رونى على سبيل المثال لم يعد قادرًا عل شغل مركز المهاجم الصريح فسيكون هو صانع الألعاب من المنتصف، بينما ساتى سيجوردسون على يمينه كجناح وساندرو الذى تألق الموسم الماضى مع مالاجا والمعروف بسرعته ودخوله للعمق والتسديد، بالإضافة إلى جيرو كمهاجم صريح.

فى حالة اعتماده على 3-4-3:
 

إذا ما أراد كويمان الاعتماد دائمًا على خطة 3-4-3 خلال مباريات الموسم المقبل سيكون أمامه إختيارات عديدة، هجومياً وفى منتصف الملعب، لكن عليه شراء مدافع آخر.

حراسة المرمى محجوزة بالتأكيد لصالح بيكفورد، بينما سيكون الثلاثى الدفاعى جاكيليكا وكين وويليامز على الرغم من أن فينس مورى أثبت الموسم الماضى أنه على قدر المسئولية فى الجانب الأيسر.

تشكيلة إيفرتون الثاتية
تشكيلة إيفرتون الثانية
 
فى منتصف الملعب، باينز  وكوليمان هما الخياران الأوقع على طرفى الملعب الأيسر والأيمن على الترتيب، بالإضافة إلى مورجان شنايدرلين الذى سيلعب أساسيًا فى مركز لاعب منتصف الملعب، أما من سيلعب بجانبه فسيكون الاختيار بين كلاسين الذى سيلعب على حساب جاى ليمنح الفريق حلول هجومية من العمق، وربما يعتمد كويمان على رونى فى هذا المركز بدلاً من كلاسين، فمع وجود شنايدرلين الذى يتحرك كثيرًا سيكون للجولدن بوى فرصة اللعب الحر وعدم الركض كثيراً ليتفرغ لصناعة اللعب لزملائه.

فى الهجوم، من البديهى أن يعتمد كويمان على ساندرو يسارًا، سيجوردسون على اليمين وأولفييه جيرو كمهاجم صريح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة