أكرم القصاص - علا الشافعي

صفعة سعودية للسياحة التركية.. القاهرة و"شرم الشيخ" بديلا لاسطنبول

السبت، 08 يوليو 2017 01:24 م
صفعة سعودية للسياحة التركية.. القاهرة و"شرم الشيخ" بديلا لاسطنبول سياح سعوديين - أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مصادر سعودية رفيعة المستوى لـ"اليوم السابع"، أن مدينتى القاهرة وشرم الشيخ باتت من أكثر الأماكن السياحية المفضلة لدى السعوديين بعد مدينة دبى، بعد أن عزفوا عن الذهاب للسياحة فى دولة الإرهاب "تركيا".

 

وأضافت المصادر، اليوم السبت،  أن هناك عائلات سعودية كثيرة لم تستطع الذهاب إلى مصر لأن كافة الفنادق فى مدن مثل شرم الشيخ والإسكندرية والساحل الشمالى والقاهرة ممتلئة بالكامل بالسياح السعوديين وغيرهم من الخليجيين.

 

وفى السياق نفسه، ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، أنه مع بدء موسم السياحة فى الصيف، بدت خريطة السعوديين أكثر تغيرا مقارنة بالأعوام الماضية، فقد تصدرت دبى قائمة الدول الأكثر إقبالا من السعوديين فيما حلت القاهرة وشرم الشيخ فى الدرجة الثانية، أما الدول الأوروبية وفى مقدمتها فرنسا وبريطانيا فخرجت من الأجندة السياحية السعودية بعد أحداث الدهس الأخيرة، التى اغتالت الأمن وروعت السائحين.

 

وأوضحت الصحيفة السعودية أنه على غير العادة السنوية، حيث يزدحم مطار أتاتورك الدولى بالسياح السعوديين الذين يقصدون، شهد العام الجارى تراجعا واضحا فى الزائرين لبلاد الأتراك، وبدت المدن الشهيرة التى يقصدها السعوديون مثل ترابزون والمناطق السياحية فى قلب إسطنبول خالية من السعوديين.

 

وأكدت "عكاظ" أنه بالكاد تجد عائلات سعودية بصدد السياحة لتركيا، الأمر الذى انعكس على الحركة الاقتصادية التركية، باعتبار السائح السعودى والخليجى عموما الأكثر أهمية نظرا إلى حجم الإنفاق الطائل.

 

وأوضحت الصحيفة أن الفنادق التركية لجأت إلى تخفيض أسعار الإقامة من أجل التشجيع على السياحة، إلا أن هذه الخطوة لم تلق صدى واسعا بين السعوديين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

اهلًا بكم ....

ياريت ان تكون هناك وقفه أيضا من الاستثمارات ... اوقفوها ... فهي سلاح يرتد لنا جميعا ... تقوي تركيا و نحن جميعا نرتد للخلف ... اوقفوها ...

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

اوقفوا ...

يجب علي جميع الدول العربيه ان توقف الاستيراد ... اوقفوا الاستيراد و احلال اَي بلد اخر ... ففي شرق اسيا ممكن البديل ... اوقفوا الاستيراد

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام بكري

مرحباً بالاخوة الخلييجين في وطنهم الثاني واتمنى من المصريين توفير سبل الراحة للمصطافيين

مرحباً بهم في ام الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

أفضل تسميتها نبهة عربية وياليتها جرت ذاتية فقد جرت فادية افتداء لأسبابها !

وأشير فى نقاط محدودة مختصرة : 1) أموال العرب التى منّ الله بها عليهم بالاكتشافات البترولية - لا بعلمهم او جهودهم - كانت كفيلة بجعلهم فى مصاف دول العالم الأول لا الثالث كدول مجاهل افريقيا السوداء . وفيما أذكر ان حجم اموال العرب فى البنوك الغربية يتجاوز الترليون دولار والاموال المتدفقة على ملاهيها وبيوت الدعارة فيها وهدايا الغانيات والعاهرات تتجاوز أيضا النصف ترليون ان لم تبلغ الترليون ! 2) أنظمة الحكم فى كل بلاد العرب أنظمة ضصطورية لا قانونية ساهمت تماما فى تخلف شعوبها برغم ما لهذه الشعوب من الجذور الحضارية .. 3) الغرب من زمان يتآمر علينا وهذا طبيعى جدا بل وحقه فيما قدمنا نحن لها وعضدنا سواعده فى ذلك ويكفى اننا لازلنا نرى الدول الغربية دول كافرة غبر موحدة ومهما انجز مواطنوها من أعمال الخير فهم كفرة ونحن مهما قدمنا من شرور مؤمنين فمن قال لا اله الا الله دخل الجنة والمسلم مهما كان مسلم والكافر مهما عمل كافر .. هذا الفكر فكر ضال وكم حاربه كثير من الأئمة الأوائل أمثال أبو حامد الغزالى ومحمد عبده والمراغى ومحمد الغزالى .. وللأسف كل هؤلائ لم يكونوا مقربين من السلطة حين كان سيد طنطاوى من أقرب المقربين لمبارك ولازالت كتبه رائجة بين طلبة المدالس والعامة من المسقفين برغم ما تقوض به من مخالفات صارخة فاضحة وبخاصة [ التفسير المبسط ] وهو فى الحقيقة تفسير مبظط ! 4) لو تمحصنا آيات الكتاب فسنتأكد ان المسلمين موجودين فى أى الملل والعقائد مثلما خاطبت كثير من الآيات الكفار من بين المسلمين ويكفى ان الدين كله قيض فى التقوى والتى ذكرت 258 مرة فى الكتاب ( ألا المتقين ) ( تلك الجنة نورثها من عبادنا المتقين ) . هذا جين نددت كثير من الآيات الأعراب والمسلمين ممن ( اتخذوا ايمانهم جنة ) ( بل لا يؤمنون بالآخرة ) ( والله لا يحب المستكبيرين ) لا يحب المسرفين ) ( فويل للمصلين .. ) والويل واد فى قاع جنم لأشد الناس كفرا كالمنافقي والمجرمين ( وما أضلنا آلا المجرمين ) ( وقالوا ما لنا لا نرى رجالا كنا نعدهم من الشرار اتخذناهم سخريا أم زاغت عنهم الأبصار إن ذلك لحقٌ تخاصم أهل النار ) .. 5) .. اكتفى فالموضوع عميق ومتشعب ..

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

نطالب بإضافه تعويض مصر بمليارات الدولارات التي خسرتها نتيجه توجهات وأفعال قطر ضد مصر

ان ما قامت به قطر ضد مصر منذ عام ٢٠١١ الي اليوم ومحاوله النيل من اقتصادنا كلها أمور أدت الي خسائر تقدر بملاين الدولارات يجب ان تتحمله قطر وتعوض مصر عنها بغير هذا الشرط لا عوده لاي علاقات مع قطر ونأخذ هذا الحق عن طريق المحاكم الدوليه ولدينا ما يثبت ويدين قطر علي ما فعلته

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

فودا فون أصبحت فوضى فون بعد سرقها دلوعة موزه ووضع اسمه الاجرامى عليها تميم المجنون

اى مجد لهذا المجنون العمالة للصهاينة والامريكان والفلارس والعثمانيين وداعش والحشد الشعبى والقاعد\ة اى اجتمع عنده كل اشرار العالم كما يجتمع الذ

عدد الردود 0

بواسطة:

LOAI

الله يحفظ مصر

بلا تركيا بلا قرفهم و سرقتهم صحيح المصارية كلامهم زايد بس صدقوني شبشب مصري يعادي شنب تركي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعيد

اهلا بأهلنا وأحبائنا أهل المملكة الكرام بوطنهم الثاني مصر

أهلا بكم بالإسكندرية عروس المتوسط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة