أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة اللبنانية تعلن تفكيك شبكة تجنيد مقاتلين لصالح داعش

الأربعاء، 05 يوليو 2017 02:24 م
الشرطة اللبنانية تعلن تفكيك شبكة تجنيد مقاتلين لصالح داعش الشرطة اللبنانية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جهاز الأمن العام اللبنانى، عن تفكيك خلية إرهابية تابعة لـ "داعش"، مؤلفة من 4 أشخاص، كانت تقوم بتجنيد عناصر لمصلحة التنظيم، بين صفوف اللاجئين السوريين المقيمين فى لبنان، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وقالت المديرية العامة للأمن العام، فى بيان: "فى إطار متابعة المجموعات الإرهابية ورصد خلاياها النائمة فى لبنان، ألقت المديرية العامة للأمن العام، القبض على  كلا من السوريين (ب.م.س) ، (خ.م.س) ، (م.ع.ز) و (ي.ع.ز) لانتمائهم إلى تنظيم داعش الإرهابى.  

وبناء لإشارة النيابة العامة المختصة وبالتحقيق معهم، اعترف المتهمون بما نسب إليهم، وبأن الأول أرسل زوجته إلى سوريا لتلتحق بذويها المنتمين إلى التنظيم المذكور، وقدم البيعة أمام شقيقها محمد "مسئول عسكري فى الرقة" الذى ربطه بمسئول مكتب الهجرة في الرقة المدعو أبو عمر الشامى، فتواصل مع الأخير بمساعدة من شقيقه خالد وحاول المغادرة أكثر من مرة إلى سوريا برفقة شقيق زوجته سليمان إلا أن الأمور كانت تتعثر بشكل دائم بسبب عدم توفر طريق آمن للتهريب.

وعلى ضوء ذلك، قررا بالتواطؤ مع الموقوفين الثلاثة الآخرين تشكيل شبكة تعمل في الداخل اللبناني لصالح تنظيم داعش الإرهابى، تختص بتجنيد شبان صغار السن (سوريون ولبنانيون) بهدف تشكيل خلايا تابعة لتنظيم داعش الإرهابى بأكبر عدد ممكن من الأشخاص وتنفيذ أعمال أمنية لصالح التنظيم المذكور داخل الأراضى اللبنانية. وبالفعل، باشروا نشاطهم فى هذا الإطار، وتمكنوا من تجنيد عدد من الفتية عبر استقطابهم تحت ستار تشكيل فريق لكرة القدم وبعض النشاطات الرياضية التي كانت تتخللها دروس دينية تتمحور حول أفكار تنظيم داعش الإرهابى. بعد انتهاء التحقيق معهم، أحيلوا إلى القضاء المختص والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين" 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة