أكرم القصاص - علا الشافعي

5 وصفات ريجيم للتخلص من "الكرش" .. ابعدى عن الشطة واللبان

الأربعاء، 05 يوليو 2017 04:00 ص
5 وصفات ريجيم للتخلص من "الكرش" .. ابعدى عن الشطة واللبان الملح يزيد الوزن
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقدان الوزن من أكثر الأمور التى تشغل الفتيات فى كل وقت، وتقضى معظم الفتيات أوقاتاً طويلة فى البحث عن وصفات ريجيم معينة حتى تصل إلى النتيجة المرجوة، والكثير منا يسعى لشد وتنحيف الجسم خاصة منطقة البطن وتقليل حجمها، إلى جانب حرق الدهون والقضاء على السموم المتراكمة بالجسم. ووفقاً لدكتور شريف مجدى أخصائى التغذية وعلاج السمنة والنحافة يقول إن الدايت ووصفات الريجيم تقوم فى الأساس على التخلص من الغازات والمعادن الثقيلة والماء الزائدة عن حاجة الجسم، وعن طريق إتباع رجيم البطن يفقد الشخص 7 كيلوجرام من وزنه. وإليك 5 خطوات للتخلص من الكرش.

1- عند إتباع ريجيم البطن أو أى نظام غذائى آخر يجب تقليل نسبة الملح في الطعام، وذلك لأن الملح يقوم بحبس السوائل داخل الجسم مما ينتج عنه زيادة الوزن، ولا يقصد هذا بالملح فقط بل يندرج تحت هذا المفهوم جميع التوابل التى يدخل الملح في تكوينها.

ابتعد عن الملح
ابتعد عن الملح
2-  يجب تقليل كمية تناول النشويات قدر الإمكان ولكن بدون الامتناع عنها.

3-  يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة الحارة وصلصة الطماطم والفلفل الأسود والفلفل الحار وغيرها، ونستبدلها بالأعشاب الطازجة مثل النعناع والشبت والليمون والكارى.

البهارات الحارة
البهارات الحارة
4-  الامتناع عن مضغ اللبان لأنه يسبب جريان الرىء ويجعلك تشعرين بالجوع المستمر.
مضغ اللبان
مضغ اللبان
5-  الاكثار من تناول الخضار المطهى على البخار ولكن بدون إضافة ملح، كما يجب الإكثار من تناول الفواكه الطبيعية والخضار الطازج. 
الخضار المطهى
الخضار المطهى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة