أكرم القصاص - علا الشافعي

تكنولوجيات سيعتمد عليها العالم فى مدن المستقبل.. المنازل الشمسية أبرزها

الإثنين، 31 يوليو 2017 10:00 م
تكنولوجيات سيعتمد عليها العالم فى مدن المستقبل.. المنازل الشمسية أبرزها مدن المستقبل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل أغلب دول العالم حاليا على تطوير المدن وبناء مدن جديدة للمستقبل، تعتمد بشكل كبير على التكنولوجيات الحديثة التى توفر مقدرا كبيرا من الرفاهية للسكان، وعلى الرغم من أن بعضها متاحا بالفعل الآن، إلا أنها ستصبح أساسية فى مدن المستقبل الذكية، وفيما يلى نسلط الضوء على مجموعة من تلك التكنولوجيات.

 

لمبات LED

أضواء الـ LED من المقرر أن تحل مكان أضواء الشوارع والمنازل، بالإضافة إلى استخدامها فى العديد من المجالات الأخرى، وسيتم استخدامها على نطاق واسع حول العالم خلال الفترة المقبلة نظرا لمزاياها.

 

منازل الطاقة الشمسية

مع المشكلات التى يواجهها العالم مع مصادر الطاقة غير المتجددة، من المقرر أن تنتشر المنازل المزودة بالأسطح الشمسية بشكل كبير حول العالم، وستكون المصدر الرئيسى للحصول على الطاقة فى المدن الذكية.

 

التخلص الآلى من القمامة

سيتم استخدام تقنيات الجمع الآلى الكامل للقمامة، إذ سيتم نقل والتخلص من النفايات، بشكل آلى بنسبة كبيرة، وهو ما يساعد فى إعادة التدوير بطريقة أسهل.

 

المكتبات الإلكترونية

مع زيادة اعتماد العالم على الأجهزة الذكية وقلة مبيعات الكتب الورقية، سيتم بناء مكتبات إلكترونية بالكامل تسح بالشراء والاستعارة.

 

موزعات واى فاى

ستتميز المدن الذكية بالقدرة على الاتصال بشبكات الواى فاى من أى مكان، وهذا من خلال دمج الخدمة فى الأرصفة والشوارع عبر الموزعات المتطورة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

هذا عن الدول ذات الشمس الساطعة لكن في دول الشمال سوف تعتمد على شئ آخر

التقدم العلمي سريع لكن هناك دول تختلف في المناخ وعليها إيجاد البديل عن وسائل الطاقة التقليدية والشمسية وهو الإعتماد على طاقة باطن الأرض التي ربما تسعد البشرية أو تتسبب في خلل داخل باطن الأرض نتيجة إستنزاف طاقة باطن الأرض.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة