خالد صلاح

"الصحة" تطلق مبادرة "تنمية بلدنا فى تنظيم أسرتنا" للحد من زيادة السكان

الإثنين، 31 يوليه 2017 04:00 ص
"الصحة" تطلق مبادرة "تنمية بلدنا فى تنظيم أسرتنا" للحد من زيادة السكان الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة


كتب وليد عبد السلام

أطلق الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، مبادرة "تنمية بلدنا فى تنظيم أسرتنا"، للحد من الزيادة السكانية، وخفض عدد المواليد، بما يضمن رفع معدلات التنمية.

 

وقال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إن الفترة المقبلة ستشهد استخدام كبير لآليات حل المشكلة السكانية التى تلتهم أى زيادة فى معدلات التنمية، لافتا إلى أنها على رأس أولويات الحكومة.

 

فيما أوضح الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان، أن وزارة الصحة لديها توجهات وبرامج حديثة لحل مشكلة الزيادة السكانية، مشيرًا إلى أن الوزير مهتم بضرورة الوصول إلى معدل منضبط، ومن المقرر إطلاق حملات أخرى للحد من الزيادة السكانية فى المحافظات التى تعانى من زيادة سكانية كبيرة.

 

وأشار "توفيق"، فى تصريحاتٍ له، إلى أن استمرار الإنجاب وفق المعدل الحالى (4) فمن المتوقع أن يصل عدد سكان مصر لـ128 مليون نسمة فى 2030، أما اذا كان معدل الإنجاب الكلى 3.5 سيصبح عدد السكان فى مصر 120 مليونًا فى 2030.

 

وتابع: "إذا طبقنا الاستراتيجية العلمية المنضبطة، سنستطيع مواجهة الزيادة السكانية، وسنصل بها فى 2030 إلى معدل إنجاب كلى 2.4، نصل به لـ112 مليون نسمة، وذلك سيعنى انخفاض عدد المواليد بحوالى 300 إلى 750 ألف سنويًا".

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

حقيقة

حقيقة لا غبار عليها ان سبب جميع مشكلات مصر وأعني جميع بمعنى الكلمة سببها الزيادة السكانية. لا فرق بين مشاكل تعليم وصحة واقتصاد وبين الارهاب وكله يعتمد في مقاومته والتغلب على مشكلاته بالتنمية التي تبتلعها الزيادة السكانية. وأرى أنه يجب تحديد النسل وليس تنظيمه فقد شبعنا تنظيما وهذه هي النتيجة والموضوع يحتاج قرار سياسي جرئ وفتوى دينية من منطلق أن الضرورات تبيح المحظورات فلا بد أن نحدد طفل واحد فقط للأسرة لمدة ١٥ أو ٢٠ عاما قادمة حتى تجني اجيالنا القادمة ثمرة تضحيات الجيل الحالي.

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن مصري

تنظيم الأسرة

مازال مفهوم تنظيم الأسرة غامض ويصعب فهمه على وزير الصحة الفاشل ... تنظيم الأسرة لا يعنى منع الانجاب .. لان الحمل والولاده والانجاب كلها بيد الله فقط ... قدر الله غالب يا افشل واكذب وزير ... لابد من البحث عن التنمية الحقيقية التي تستوعب وتفتح أبواب جديدة ... لدينا الصحراء الغربية والشرقية وتحتاج إلى حكومة جادة بالقطع ليست حكومة شريف اسماعيل الفاشلة...

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

الزيادة السكانية

الزيادة السكانية بالنسبة لأى بلد مش مصر فقط هى مثل ضغط الدم العالى للأنسان الذى يسمى بالموت الصامت, و لكن للأسف نسبة الجهل و الأمية المرتفع فى مصر هذا كمان مساعد أساسى لأرتفاع ضغط الدم الذين ينجبون ولا يوجد عندهم المقدرة على توفير حياة كريمة للطفل و لا فرصة للتعليم و لا غيرة من مميزات للطفل لكى ينمو على دراكة بالحياة بعدها بيرتفع عدد الأميين و التسول و أطفال الشوارع و الذى نعيشة فى وقتنا الحالى فا يجب على المواطن ان يساعد بلدة على التقدم و التحسن فى جميع المجالات بأن من ليس لدية المقدرة على توفير حياة كريمة للطفل بأن لا ينجب الى حين ان تتحسن حالتة و من لة المقدرة ان يكتفى بأثنين أو ثلاثة من الأطفال, ولا محتاجين بأن الحكومة أن تصدر قانون بعدم الأنجاب أكثر من طفل مثل ما فعلت الصين لفترة سنوات لهذا السبب و حاليا اتاحت الإنجاب لطفلين فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

سيبكم من السبوبة

سيبكم من كل الكلام ده والمصاريف على الفاضى واللجان والبدلات وخلافه .............. افتحوا المصانع ووفروا فرص العمل ولتصبح مصر مليار نسمة منتجين خير من 90 مليون عاطلين

عدد الردود 0

بواسطة:

ehab.aiz

في المشمش

في المشمش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة