أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى يجتمع بالسفراء المرشحين للخارج ويشدد على ضرورة نقل الصورة الحقيقية

الإثنين، 31 يوليو 2017 06:04 م
السيسى يجتمع بالسفراء المرشحين للخارج ويشدد على ضرورة نقل الصورة الحقيقية جانب من الاجتماع
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع مجموعة من المرشحين للعمل كسفراء لمصر فى الخارج، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

وأشار الرئيس فى مستهل اللقاء إلى أهمية الدور الذى تقوم به الدبلوماسية المصرية باعتبارها الواجهة التى تبرز الصورة الحضارية لمصر وتدافع عن مصالح الوطن فى الخارج، معربا عن ثقته فى قدرة الدبلوماسيين المصريين على تمثيل مصر بصورة مشرفة تعكس تاريخها العريق وتطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل.

 واستعرض الرئيس خلال الاجتماع ثوابت السياسة الخارجية المصرية، مؤكداً فى هذا الصدد أهمية استمرار العمل على تطوير العلاقات المتوازنة التى تجمع بين مصر ومختلف دول العالم، فضلا عن مواصلة تعزيز علاقاتها بالقوى الدولية التقليدية والبازغة، وخلال الأطر متعددة الأطراف، وذلك فى إطار استقلالية قرار مصر ودورها الإقليمى النشط.

وشدد الرئيس كذلك على أهمية الاستمرار فى بذل الجهود الرامية لتثبيت دعائم الدولة، والحفاظ على ما تحقق من استقرار، وكذلك مواصلة العمل الدؤوب مع المجتمع الدولى لحشد الجهود لمواجهة ظاهرة الإرهاب على المستويات كافة، بهدف القضاء على هذا الخطر غير المسبوق الذى يهدد العالم بأسره، والمساهمة فى استعادة الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وإنهاء المعاناة الإنسانية التى تمر بها شعوبها منذ سنوات.

كما أكد الرئيس أهمية نقل الصورة الحقيقية لما يجرى فى مصر من جهود لتنفيذ برنامج النمو الاقتصادى المستدام الذى يهدف لتحقيق التنمية الشاملة، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية الجديدة، وخاصة فى ضوء ما يتم إنجازه فى مصر من مشروعات عملاقة توفر العديد من الفرص الاستثمارية. 

وطالب الرئيس السفراء بالعمل المستمر على إيجاد حلول غير تقليدية للتحديات التى تواجه مصر، مشدداً على ضرورة أن تراعى أية حلول مقترحة الظروف الواقعية لمصر ومتطلباتها التنموية.

وشدد الرئيس على أهمية الدور الذى تقوم به البعثات المصرية فى تقديم الخدمات القنصلية لأبناء الجاليات المصرية فى الخارج، موجهاً بالعمل على إيلاء مزيد من الاهتمام لحل مشكلات المواطنين المصريين فى الخارج، وربطهم بوطنهم الأم.

وأشار فى هذا الإطار إلى أهمية بذل مزيد من الجهد لحشد طاقات المصريين فى الخارج للمساهمة فى عملية التنمية، من خلال نقل المعرفة والخبرات التى يكتسبوها فى الخارج إلى وطنهم، فضلاً عن مشاركتهم فى تقديم الوجه الحضارى لمصر وأبنائها.

كما أكد الرئيس خلال الاجتماع أهمية مواصلة العمل على تطوير أداء وزارة الخارجية، فى إطار التطوير المؤسسى الشامل لمختلف أجهزة ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أهمية التطوير المستمر لعمليات الانتقاء والتأهيل والتقييم لأعضاء السلك الدبلوماسى، بما يضيف إلى الأداء الراقى للدبلوماسية المصرية ويعزز جهودها فى الدفاع عن مصالح مصر فى الخارج.

ومن جانبهم، أعرب السفراء عن تقديرهم للاهتمام الذى توليه القيادة السياسية لدور ومهام وزارة الخارجية، وحرص الرئيس على اطلاعهم بشكل مباشر على أولويات العمل الوطنى فى المرحلة المقبلة. 

كما أعرب السفراء عن تشرفهم بتمثيل مصر فى الخارج، مؤكدين حرصهم على بذل أقصى الجهد للمساهمة فى تحقيق الأهداف السياسية والتنموية لمصر.

 واستعرض السفراء خلال اللقاء رؤيتهم لتطوير العمل فى البعثات المصرية فى الخارج، وسبل تدعيم وتطوير التنسيق القائم بين تلك البعثات ومختلف الجهات المعنية فى الدولة، بما يحقق الاستفادة القصوى من الإمكانات والخبرات المتاحة لخدمة مصالح الوطن والمواطنين.

السيسى يجتمع بالسفراء المرشحين للخارج  (2)
 

 

السيسى يجتمع بالسفراء المرشحين للخارج  (3)
 

 

السيسى يجتمع بالسفراء المرشحين للخارج  (4)
 

 

السيسى يجتمع بالسفراء المرشحين للخارج  (1)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ihab Shalaby

يا ريس ارجوك

يا ريس ارجوك ابعث مندوب للتفتيش على قنصليات مصر في الخارج. القنصلية في نيويورك عبارة عن مزبلة و لكني اشهد ان معاملة الموظفين للمغتربين جيدة و لكن واجهة مصر في الخارج لابد تكون جيدة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة