أكرم القصاص - علا الشافعي

سى إن إن: لقاء ترامب وبوتين يمكن أن يشكل العالم

الإثنين، 03 يوليو 2017 12:57 م
سى إن إن: لقاء ترامب وبوتين يمكن أن يشكل العالم دونالد ترامب وفلاديمير بوتين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، على اللقاء المرتقب بين الرئيسين الأمريكى دونالد ترامب والروسى فلاديمير بوتين، وقالت إنه يمكن أن يشكل العالم.

 

وأشارت الشبكة إلى أن ترامب وبوتين سيلتقيان هذا الأسبوع وجها لوجه فى واحد من أكثر الاجتماعات التى يتم انتظارها بحرص كبير بين اثنين من رؤساء الدول منذ سنوات، وسيكون اجتماعا غنيا بالحكايات السياسية والجيواستراتيجية والشخصية.

 

 ففى قمة العشرين المقررة فى ألمانيا، سيلتقى ترامب بالرجل الذى تعتقد وكالات الاستخبارات الأمريكية أنه نفذ مؤامرة استخباراتية للتأثير على انتخابات الرئاسة العام الماضى ومساعدته على الوصول إلى السلطة.

 

 فعلى مدار السنوات الأربع الماضية، أشاد ترامب ببوتين الذى يراه أغلبية فى واشنطن كعدو لأمريكا، ووصف ترامب الرئيس الروسى بأنه لطيف للغاية معه، ونفى مزاعمه السابقة بأنهما التقيا من قبل. بينما وصف بوتين ترامب بأنه لامع وموهوب، إلا أنه حذر من أن أمريكا فى قبضة شيزوفرينيا سياسية حول ما قيل عن مشاركة ترامب معلومات سرية للغاية مع مسئولين روس كانوا فى زيارة البيت الأبيض.

 

وأوضحت "سى إن إن" أن الظروف غير العادية والتداعيات السياسية للمحادثات المرتقبة فى هامبروج ستضمن أن هذا اللقاء، وأى مواجهة أمام الكاميرات فى اللحظات الأقل رسمية خلال قمة العشرين، ستكون محل تدقيق شديد.

 

وتقول "سى إن إن" إن على ترامب أن يتجنب أى تفاعل مرتجل مع بوتين يمكن أن يصب فى مصلحة مزاعم معارضيه بأنه خاضع إلى حد ما لتأثير الرئيس الروسى فى الوقت الذى يخصص فيه مستشار خاص فيما إذا كان هناك تواطؤ بين حملة ترامب والمسئولين الروس قبل الانتخابات.

 

ويرى المراقبون الأمريكيون أن السؤال مهم هو أن ترامب سيستغل الاجتماع للشكوى بشأن التدخل فى الانتخابات. فعدم فعله هذا سيمثل خسارة سياسية له فى الداخل حيث سيتهمه معارضوه  بالتخلى عن مسئوليته للحفاظ على تكامل الديمقراطية الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة