أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال 8 أشهر..

"غرفة الصناعات": ارتفاع نسبة المكون المحلى بالمنتجات الهندسية إلى 65%

السبت، 29 يوليو 2017 08:00 ص
"غرفة الصناعات": ارتفاع نسبة المكون المحلى بالمنتجات الهندسية إلى 65% مصنع - أرشيفية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية بإتحاد الصناعات، ان نسبة المكون المحلى ارتفعت من 45% إلى نسب تتراوح من 55% إلى 65%، بمختلف الصناعات الهندسية، وذلك خلال 8 أشهر منذ إطلاق الغرفة لمبادرة التكامل الصناعى بين القطاعات الهندسية، والتى تهدف إلى رفع نسبة المكون المحلى بالمنتجات المختلفة.

وأشار المهندس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قطاع الأجهزة الكهربائية والمنزلية يعد الأكثر استجابة لمبادرة التكامل الصناعى، وذلك لسهولة توفير المكونات الصناعية المحلية البديلة للمكونات المستوردة لصناعة تلك الأجهزة، مقارنة بالمنتجات الهندسية الأخرى، يليها قطاع الصناعات المغذية للسيارات وقطاع الأجهزة الطبية.

وأضاف رئيس غرفة الصناعات الهندسية، أن الغرف ستنظم خلال الفترة من 13 إلى 16 سبتمبر المقبل، معرض "صناع مصر"، تحت شعار "تعارف وتكامل للصناعة الوطنية"، وذلك بمقر المعرض الدائم للصندوق الاجتماع للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر، موضحا أن الهدف من هذا المعرض هو الوصول إلى المستهلك المصرى وتعريفه بالمنتجات المصرية عالية الجودة، والترويج لها كبديل للمنتجات المستوردة.

كما يهدف المعرض ايضا إلى التكامل بين المصنعيين المصريين بمختلف مجالات قطاع الصناعات الهندسية، والتعرف على الشركات المصنعة للأجزاء المغذية محليا بدلا من استيرادها من الخارج، ويشهد المعرض، المقرر عقده بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، حضور وفود من عدد من دول العالم.

جدير بالذكر أن غرفة الصناعات الهندسية وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة الانتاج الحربى لتصنيع مستلزمات الإنتاج محليا بالمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، بدلا من استيرادها من الخارج، حفاظاً على العملة وتوفيرا لتكلفة الاستيراد.

ويهدف البروتوكول، إلى تصنيع مستلزمات الانتاج التى يتم استيرادها من الخارج، محلياً بالمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، حفاظاً على العملة وتوفيرها لتكلفة الاستيراد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة