أكرم القصاص - علا الشافعي

هاكرز صينيون ينجحون فى اختراق سيارة "تسلا" الكهربائية والتحكم بها عن بعد

الجمعة، 28 يوليو 2017 12:00 م
هاكرز صينيون ينجحون فى اختراق سيارة "تسلا" الكهربائية والتحكم بها عن بعد تسلا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن الباحثون الأمنيون الصينيون، للمرة الثانية، من اختراق سيارة تسلا "موديل X" وتحويل المكابح عن بعد، وليس هذا فقط بل تمكنوا من فتح الأبواب وتشغيل راديو السيارة من أمام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وهذا الاختراق تم من خلال إرسال البرامج الضارة من خلال متصفح الويب للسيارة، وكانوا قادرين على التحكم بها عن بعد عن طريق الواى فاى وشبكات الاتصال.

وقال Samuel Lv، مدير مختبر الأمن فى شركة تينسنت الصينية، إن الباحثين أبلغوا تسلا عن اكتشافهم، فى يونيو من هذا العام، وحذروها من خطورة الثغرات على أصحاب السيارات التابعة لها، وقامت الشركة بتصحيح نقاط الضعف خلال أسبوعين، وردت تسلا فى بيان لها بأنها تشجع بنشاط هذا النوع من البحوث حتى تتمكن من منع حدوث مشكلات محتملة، وأن المخاطر التى يتعرض لها العملاء من مثل هذه الثغرات منخفضة جدا.

وهذه هى السنة الثانية التى ينجح فيها الفريق الصينى اختراق تسلا والسيطرة عن بعد فى الفرامل، وقال "سين نيه"، الباحث الرئيسى لفريق اختراق السيارات، "لقد أبلغنا تسلا بأوجه الضعف التى عثرنا عليها فى العام الماضى، وقاموا بتصحيحها، وعثرت أبحاثنا هذا العام على نقاط ضعف جديدة".

جدير بالذكر أن سيارات تسلا الكهربائية نالت شعبية واسعة خلال الفترة الأخيرة بسبب مزاياها المتنوعة، وتستعد الشركة للكشف رسميا عن النموذج الجديد خلال الأشهر المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة