أكرم القصاص - علا الشافعي

عمرو موسى: تصعيد إسرائيل سببه أنها لا تدفع ثمن فعلها ولا أحد يضغط عليها

الجمعة، 28 يوليو 2017 12:00 ص
عمرو موسى: تصعيد إسرائيل سببه أنها لا تدفع ثمن فعلها ولا أحد يضغط عليها  عمرو موسى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن التصعيد الإسرائيلى يأتى دون مراجعة لحساباتها لأنها لا تدفع ثمن أفعالها ولا أحد يضغط عليها، مشيراً إلى أن المسئولين الإسرائيليين يتحدثون عن اتصالات تحتية مع بعض العرب، والعالم مشغول بأمور كثيرة ورأوا أنهم يستطيعون أن يضربوا الحديد وهو ساخن الآن، فيعيدوا تشكيله.

وأشار عمرو موسى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "رشا نبيل"، إلى أن هناك ادعاءات إسرائيلية ويرفضون أن تصبح القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية ثم يرفضوا الدولة الفلسطينية، ثم الموضوع الأخطر وهو الاستيطان، وكل ذلك واضح بأن إسرائيل ترى أن كل الظروف تخدمها ولا ترى سبب من أسباب التنازل أو التراجع أو التعقّل، فيما يتعلق بالوصول إلى حل مقبول من كل الأطراف وبالتالى نصل إلى حل للقضية الفلسطينية.

وأوضح عمرو موسى، أن الأوراق التى نملكها للضغط على إسرائيل، ترتبط بالاضطراب فى الشرق الأوسط وبالمنطقة كلها وتعد مزعجة للمجتمع العالمى لأنها منتجة للاجئين والمتطرفين وعدم الاستقرار موجود بكل المنطقة ويتوسع، لافتاً إلى أن المشاورات كلها فى العالم حول كيفية معالجة أو تقليل هذا التوتر.

وذكر الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية أن جزء من الاضطراب القائم فى الشرق الأوسط وأوروبا هو القضية الفلسطينية وإذا لم يتم التعرض بموضوعية للقضية الفلسطينية الآن فلن ينصلح الحال فى الشرق الأوسط، وهى الورقة الاستراتيجية الكبيرة التى يشعر بها العالم.

وشدد عمرو موسى على ضرورة الاتفاق على حل للمشكلة الفلسطينية المنتجة لكثير من المشكلات بالشرق الأوسط، موضحاً أن الحل لا بد أن يكون مقبولا ومعقولا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعداء الشعب العربي

الحل هو انشاء جيش عربي موحد و يجب محاسبة كل دولة من اللي رفضو هذا الاقتراح

.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

20 سنة

حضرتك قعدت 20 سنة امين عام للجامعة العربية مااقنعتش العرب ولو مرة واحدة انهم يضغطوا عليها ويدفعوها التمن؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة