أكرم القصاص - علا الشافعي

تقنية جديدة لتسريع عملية التفتيش داخل المطارات

الجمعة، 28 يوليو 2017 06:03 م
تقنية جديدة لتسريع عملية التفتيش داخل المطارات مطارات
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طور الباحثون حديثا تقنية جديدة تساعد فى تقليل الوقت الذى يقضيه المسافرون فى المطارات، ومن المقرر أن يتم تقليص وقت التفتيش فى مطار "سى تاك" فى غضون بضع سنوات بعد استخدام تقنية التفتيش الجديدة التى تساعد فى الفحص على نحو أسرع، والتى تأتى فى الوقت الى زادت فيه الشكاوى من طول الساعات التى يقف فيها المسافرون داخل منطقة الأمن ليتم تفتيش أغراضهم، خاصة مع زيادة الحوادث الإرهابية حول العالم.

 

تقنية تفتيش جديدة

وفقا للباحثين فسوف تسمح تقنية الفحص الجديدة فى الانتهاء من الإجراءات اللازمة بشكل أسرع، وبالتالى تسريع خطوات الأمن للجميع، وتم استخدام تقنية التفتيش الجديدة بشكل تجريبى بالفعل فى المطارات فى شيكاغو وأتلانتا ولندن، وهى تعمل من خلال دمجها فى ممرات الفحص الآلية الجديدة التى ستسمح لما يصل إلى خمسة أشخاص بتفريغ أمتعتهم لتكون جاهزة للفحص من قبل الأمن.

58dc181243ef4eea811441e7f09f98be-780x466
زحام المطارات

 

أهمية تقنية التفتيش الجديدة

وذكر موقع "تك إنسايدر" الأمريكى أن أحد المسافرين قال: "يبدو أن الأمور ستكون أكثر انسيابا خلال الفترة المقبلة بفضل تقنية التفتيش الجديدة التى تهدف إلى تقليل الوقت المستغرق والتغلب على الطوابير الطويلة"، ومن المقرر أن تلجأ المطارات المختلفة لدمج تقنية التفتيش على مراحل فى نقاط التفتيش الأمنية بين الآن و2019.

من الجدير بالذكر أنه سيتعين على الركاب إزالة أى إلكترونيات عبر حجم الهاتف من أمتعتهم ووضعها فى صندوق منفصل، وهذا يشمل التابلت، أجهزة القراءة الإلكترونية وأجهزة الألعاب، وهذا لأن وجود هذه العناصر فى صناديق منفصلة يسمح بتوفير صورة أكثر وضوحا من الأشعة السينية ومزيد من التدقيق.

وتقول وزارة الأمن الداخلى إن الإرهابيين أصبحوا أفضل فى إخفاء المتفجرات التى تستنبط داخل الإلكترونيات، وبالتالى فإن هذه التغييرات ستساعد على مكافحة هذا التهديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة