أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم": صدور القرار المنظم لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا قريبًا

الجمعة، 28 يوليو 2017 05:13 م
"التعليم": صدور القرار المنظم لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا قريبًا د.طارق شوقى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنها بصدد إصدار القرار الوزارى المنظم للقبول وشروط الالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا.
 
وقال الوزارة فى بيان اليوم الجمعة إنه إيمانا من الدولة بأحقية الطالب المصرى في مكانته الطبيعية في دنيا العلوم والتكنولوجيا ومن خلال الرؤية الإستراتيجية للقيادة السياسية، وحرصها الدائم والدؤوب على النهوض بالتعليم، فقد وضعت الوزارة الأهداف العامة لإنشاء المدارس الثانوية للمتفوقين في العلوم التكنولوجيا STEM Schools) ).
 
وأضاف البيان أن إنشاء مدارس المتفوقين في مصر يهدف إلى: (رعاية المتفوقين في العلوم الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والاهتمام بقدراتهم، وتطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملى في التدريس، وتحقيق التكامل بين منهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا بما يكشف عن مدى الارتباط بين هذه المجالات؛ لإعداد طالب لديه القدرة على التصميم والإبداع والتفكير النقدى، وإكساب الطلاب مهارات التعلم التعاونى، بالإضافة إلى إعداد قاعدة علمية متميزة، ومؤهلة للتعليم الجامعى، والبحث العلمى.
 
وتحقق الأهداف العامة لهذه المدارس بما تتضمنه من تنمية الانتماء للوطن، وايضًا نظام دراسة ومناهج متخصصة، تعتمد في تنفيذها على أساليب البحث، والتقصي، والعمل في مجموعات سواء في مناهج العلوم الإنسانية، أو في منهج العلوم الطبيعية.
 
وجدير بالذكر، أن الدراسة في مدارس المتفوقين بدأت عام 2011 في مدرسة المتفوقين في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، تليها إنشاء مدرسة المتفوقات بزهراء المعادى بمحافظة القاهرة عام 2012، ثم في العام الدراسى 2015/2016 تم التوسع في إنشاء سبع مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في المحافظات التالية : الإسكندرية بمنطقة برج العرب، ومحافظة أسيوط بمدينة أسيوط، والأقصر بمدينة طيبة، ومحافظة البحر الأحمر بالغردقة، ومحافظة الإسماعيلية بالمجمع التعليمى، ومحافظة كفر الشيخ بمدينة كفر الشيخ الشيخ، ومحافظة الدقهلية بمدينة جمصه)، مع الحرص على إتباع مواصفات موحدة لجميع مدارس المتفوقين.
 
وفي العام الدراسي 2016-2017 بدأت الدراسة في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في محافظتي (الغربية والمنوفية).
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

موجه على المعاش

الله عليكي يا ام الدنيا

ن الدراسة في مدارس المتفوقين بدأت عام 2011 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنها بصدد إصدار القرار الوزارى المنظم للقبول وشروط الالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا. هذا الكلام يوم الجمعة، 28 يوليه 2017 05:13 م ازيدك من الشعر بيت -- يوجد في مكتب التنسيق طريق لمعادلة درجات كل ثانويات العالم الا ثانويه ستيم المصريه نظام دراسة ومناهج متخصصة، تعتمد في تنفيذها على أساليب البحث، والتقصي، والعمل في مجموعات ولذلك يحصل الاول على مستوى الجمهوريه على 90% رغم ذلك يكافئه الوزير المثقف بان ادخلهم التنسيق مثل طالب الثانويه العامه الذي حفظ وصم و حصل على 100% ومصر ام الدنيا مش فاضيه للمتفوقين -هي بتغير بامبرز لاطفالها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة