أكرم القصاص - علا الشافعي

بنك الكويت الوطنى مصر يخطط لرفع شبكة فروعه لـ60 فرعًا خلال 3 سنوات

الجمعة، 28 يوليو 2017 01:16 ص
بنك الكويت الوطنى مصر يخطط لرفع شبكة فروعه لـ60 فرعًا خلال 3 سنوات بنك الكويت الوطنى مصر
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق بنك الكويت الوطنى - مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطنى، أرباحاً صافية قدرها 726,7 مليون جنيه حتى نهاية النصف الأول من العام 2017، مقارنة مع 407,4 مليون جنيه فى الفترة نفسها من العام الماضى، بنمو بلغ 78,4%.

 

ونمت الموجودات الإجمالية بواقع 41,7% لتبلغ 57,4 مليار جنيه مصرى، كما فى نهاية يونيو 2017، وذلك بالمقارنة مع 40,5 مليار جنيه مصرى فى الفترة نفسها من العام الماضى.

 

كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال هذه الفترة بواقع 34,3% لتبلغ 42,7 مليار جنيه مصرى، مقارنة مع 31,8 مليار جنيه فى الفترة نفسها من العام الماضى.

 

فيما نما صافى القروض والتسهيلات مع نهاية يونيو 2017 بواقع 59,9%، ليبلغ 25,9 مليار جنيه مصرى مقارنة مع 16,2 مليار جنيه فى الفترة نفسها من العام الماضى.

 

وقال الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك الكويت الوطنى ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطنى - مصر عصام جاسم الصقر، إن النمو القوى الذى يحققه البنك فى مصر يؤكد مجددًا على نجاحه فى تعزيز موقعه فى السوق المصرى، والذى يمثل أحد أهم أسواق النمو الرئيسية لمجموعة بنك الكويت الوطنى، نظراً لما يتمتع به هذا السوق من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية.

 

وأشار إلى أن قوة أرباح الوطنى - مصر تأتى من كونها أرباح تشغيلية ناتجة عن تحسن بيئة الأعمال، وهو ما يعكس استقرار الوضع الاقتصادى فى مصر، مبيناً أن هذا الاستقرار سيخلق فرصاً جديدة للبنك (استثمارية وتمويلية) ستسهم فى تحسين مستوى تكامل المنتجات بين البنك والمجموعة وهو ما يعزز وضعه فى السوق المصرية.

 

وأكد الصقر، أن استثمارات مجموعة بنك الكويت الوطنى فى مصر استثمارات استراتيجية طويلة الأجل، حيث يعتبر "الوطنى – مصر" من أهم الأفرع الخارجية التابعة لها، وذلك نظراً لما تتمتع به مصر من ثقل اقتصادى كبير فى المنطقة، موضحًا أن أهميته للمجموعة تزداد مع مرور الوقت ويتمثل ذلك من خلال نمو أرباحه بشكل مستمر، وهو ما يرفع نسبة مساهمته فى إجمالى أرباحها.

 

وأضاف، أننا نهدف إلى تعزيز موقعنا فى مصر، بالإضافة إلى زيادة معدلات النمو خلال الفترة المقبلة بطريقة تعكس رؤيتنا المتفائلة فى الاقتصاد المصرى، وذلك لأنه سوق ذو مقومات عديدة وأسس متينة، مؤكداً أن الوطنى - مصر يسعى دائماً لتقديم أرقى الخدمات المصرفية لعملائه ليتماشى مع مكانة بنك الكويت الوطنى الرائدة إقليمياً وعالمياً.

 

من جهته، قال العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني- مصر الدكتور ياسر حسن إن البنك يواصل أداءه القوى مجدداً محققاً بذلك معدلات نمو مرتفعة فى كافة مؤشراته المالية، على الرغم من التحديات التى شهدتها أسواق المال محلياً وعالمياً، وما طرأ من تغيرات على الساحة الاقتصادية بمصر نتيجة تحرير سعر صرف الجنيه أواخر العام الماضى، وذلك بفضل السياسة الحكيمة التى ينتهجها البنك كعضو فى مجموعة بنك الكويت الوطنى.

 

وأضاف أن سياسة البنك تقوم على أساس المحافظة على تنويع وموازنة مصادر الدخل ومحفظة القروض من ناحية، وتقديم الحلول التمويلية الأكثر مرونة، بالإضافة إلى طرح المنتجات المصرفية المبتكرة التى تلبى احتياجات العملاء الفعلية وتستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق من ناحية أخرى، هذا فضلاً عما يتمتع به البنك من متانة مركزه المالى وقوة ميزانيته وإستراتيجيته الناجحة

 

وأضاف أن أغلب أرباح الوطنى - مصر تأتى من العمليات الائتمانية مع قطاع الشركات، حيث تضم محفظة البنك الائتمانية تنوعاً كبيراً فى الشركات التى يتعامل معها، وهو ما يمثل انعكاساً لتنوع الاقتصاد المصرى، لافتاً إلى أن البنك يسعى من جانب آخر إلى تعزيز موقعه فى قطاع الأفراد خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح أن البنك بدأ فى نوفمبر 2014 بتنفيذ إستراتيجية طموحة للتطوير وإعادة الهيكلة شملت استقطاب كفاءات جديدة، كما تم تحسين جودة المنتجات المقدمة بالإضافة إلى إعادة تغيير الهيكل الاستثمارى والإدارى للبنك بشكل كامل.

 

وأشار إلى أن البنك لديه الآن 43 فرعاً منتشراً فى كافة المحافظات المصرية ويسعى لزيادة عددها إلى 60 فرعاً خلال الثلاث سنوات المقبلة.

 

يذكر أن بنك الكويت الوطنى - مصر هو عضو مجموعة بنك الكويت الوطنى، وقد تأسس فى مصر فى عام 1980 تحت اسم البنك الوطنى المصرى، ولديه شبكة من الفروع المصرفية تنتشر بأفضل المواقع الحيوية فى مختلف المحافظات والمدن المصرية منها: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والدلتا، وسيناء، والبحر الأحمر، والصعيد، فضلاً عن المناطق الصناعية مثل: مدينتى السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان. كما يعد من البنوك القليلة داخل السوق المصرى التى لديها ترخيص إسلامى بجانب الترخيص التقليدى، حيث يوجد لديه فرعان إسلاميان وهو أمر يتيح للبنك تقديم المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى المنتجات التقليدية.

 

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن بنك الكويت الوطنى الذى تأسس فى العام 1952 كأعرق وأقدم بنك وطنى ومؤسسة مالية فى دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي، هو أحد أكبر وأبرز البنوك العربية، ويتمتع بأعلى التصنيفات الائتمانية فى منطقة الشرق الأوسط بإجماع وكالات التصنيف العالمية موديز وستاندرد أند بورز وفيتش، التى أكدت على متانة مؤشراته المالية وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية وخبرة جهازه الإدارى ووضوح رؤيته الإستراتيجية وتوفر قاعدة تمويل مستقرة لديه.

 

كما يحتفظ بنك الكويت الوطنى بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا فى العالم للمرة الحادية عشرة على التوالى. ولدى مجموعة بنك الكويت الوطنى اليوم أوسع شبكة فروع محلية ودولية تصل إلى 153 فرعاً وشركة تابعة تغطى أربع قارات حول العالم، وتنتشر فى كل من الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط والصين وسنغافورة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة