أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد أبو حامد يتقدم بمشروع قانون يجرم تعيين نواب البرلمان لأقاربهم

الخميس، 27 يوليو 2017 08:53 م
محمد أبو حامد يتقدم بمشروع قانون يجرم تعيين نواب البرلمان لأقاربهم النائب محمد أبو حامد
كتب - أمين صالح وإيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، أن مشروع القانون الذى يصوت عليه البرلمان الفرنسى اليوم بمنع توظيف النواب لأفراد عائلتهم، أو مقربين منهم خطوة جيدة للغاية وتشعر المواطنين بالسلامة النفسية وعدم وجود ظلم فى التعيينات، لافتا إلى أنه كان قد أعلن من قبل عن مشروع قانون يتقدم به فى دور الانعقاد الثالث بتجريم التعيينات السياسية.

وأضاف أبو حامد فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن المشروع الذى سيتقدم به يأتى بعد دراسة لعدد من القوانين المشابهة فى الدول المختلفة، لافتا إلى أنه سيطلع بالضرورة على مشروع القانون الفرنسى حال الموافقة عليه أيضا.

ولفت أبو حامد، إلى أن مشروع القانون يضع قواعد محددة لتجريم كل من لهم مناصب كالوزراء والنواب من تعيين أقاربهم أو استغلال نفوذهم فى هذا الأمر  وبالتالى يأتى ضمن حزمة تشريعات مكافحة الفساد، حتى لا يشعر أى مواطن بالضيق أو الظلم نتيجة للتعينات.

جدير بالذكر، أن الجمعية الوطنية  (البرلمان الفرنسى) سوف يصوت اليوم، على قانون جديد من شأنه أن يمنع توظيف نواب البرلمان لأفراد عائلاتهم ومقربين منهم، وذلك بعد الجدل الشديد الذى أثارته قضايا توظيف وهمية قام بها المرشح الرئاسى اليمينى الخاسر فرنسوا فيون، وكذلك زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة